جو ويلفريد تسونجا

أكد لاعب التنس الفرنسي جو ويلفريد تسونجا، الأحد، إنه ينتظر مشاهدة ما سيقدمه الإسباني رافائيل نادال في بطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، التي تقام في الفترة ما بين 29 أبريل وحتى 8 مايو ، لاسيما بعد الانطلاقة القوية التي حقهها خلال الفترة الأخيرة. وكان نادال، الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) ثاني البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) تسع مرات،  حصد لقبين متتاليين في بطولتي مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة المفتوحة خلال الأسبوعين المنصرمين. وقال تسونجا، الذي سيشارك في بطولة مدريد: "نحن في بداية موسم الأراضي الترابية، واستطاع نادال تقديم مستوى طيب للغاية، سيكون من الممتع مشاهدة ما سيقدمه في الوقت الحالي. فهو يعد أحد أكبر المرشحين للقب".

 

وأوضح: "أنهيت بطولة مونت كارلو (خسرها في نصف النهائي أمام مواطنه جايل مونفيس بنتيجة 6-1 و6-3) ببعض المتاعب في الركبة اليسرى". وأضاف المصنف السابع عالميا والذي يعاني من التهاب مزمن لعدة سنوات: "الأهم بالنسبة لي هو أن أكون جاهزا بدنيا من أجل تقديم أفضل مستوى. لقد توقفت قليلا عن اللعب وبدءا من يوم الأربعاء سأبدأ العمل من جديد وأشعر بأني أفضل حاليا".

 

واختتم تسونجا تصريحاته: "اكتسبت ثقة كبيرة خلال بطولة مونت كارلو لأنني قدمت مستويات طيبة واستطعت هزيمة فيدرير، ولوكاس بويلي، الذي خاض نهائي بطولة بوخارست وأيضا كارينيو بوستا، الذي قدم مستوى متميزا في بطولة إشتوريل. أشعر في كل مرة أنني أفضل".