إنهيار مرسى القوارب الشراعية

 كشفت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية عن تعرض مرسى القوارب المخصص لمسابقات الشراع بدورة الألعاب الأولمبية ريو دي جنيرو للانهيار، حيث أكدت اللجنة المنظمة أنه لن يتم الانتهاء من إصلاحه قبل يوم الجمعة وهو الموعد المخصص لانطلاق الدورة.

وأكدت صحيفة "ذا صن"  أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية أعلنت حالة الطوارئ واستدعت شركات البناء للعمل بأقصى سرعة فى إصلاح مرسى القوارب الشراعية في شاطئ "كوباكابانا" البرازيلي المخصص لسباقات الشراع بالأولمبياد، وتأمين استوديوهات التلفزيون الموجودة على الشواطئ، في أسرع وقت بعد تعرضها للانهيار بسبب الأمواج العاتية.

ونقلت الصحيفة تصريح للمسؤولين عن اللجنة، مؤكدين أنه لن يتم الانتهاء من تلك الإصلاحات قبل يوم الجمعة المقبل، وهو الموعد المحدد لحفل افتتاح الدورة، بالإضافة إلى وجود تنبؤات بعدم انتهاء الإصلاحات قبل يوم الاثنين المخصص لانطلاق سباقات الشراع مما ينبئ بكوارث وفوضى خلال البطولة.

ورصدت الصحف الإنكليزية السقالات وأدوات البناء فى الكثير من الأماكن والملاعب المخصصة للدورة، والتي لم ينتهِ العمل بها حتى الآن بالرغم من أنه لم يتبقَّ سوى أيام قليلة على انطلاق حفل الافتتاح، مما ينبئ بكارثة محققة خلال المنافسات.