مونديال الفورمولا2

تسببت عوامل الطقس غير المستقر في إلغاء فعاليات الجولة الثانية لبطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي كان من المفترض أن تقام في مدينة أنتويرب البلجيكية وكان فريق أبوظبي بقيادة نجومه راشد القمزي ومحمد المحيربي يستعد لخوض الجولة للدفاع عن صدارة الفريق للبطولة خاصة وأنه حصد المركز الأول في الجولة الأولى من البطولة التي أقيمت في كوناس في ليتوانيا عن طريق نجمه القمزي قائد الزورق 35.

وكان التأجيل بدأ منذ فعاليات سباق أفضل زمن مساء السبت، ثم جاء قرار الإلغاء يوم الأحد لكل منافسات الجولة بعد أن شهد مسار السباق ونهر شالت عاصفة رعدية مصحوبة بالأمطار والرياح، وبشكل متقطع مما جعل اللجنة تتخذ قرار الإلغاء لمصلحة المتسابقين والبطولة بشكل عام.

وحرص الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي، على التواصل مع رئيس البعثة سالم الرميثي للاطمئنان على الفريق ومشاركته في الجولة الحالية، مؤكداً أن فريق أبوظبي يلتزم دوماً بكل ما تتخذه اللجنة المنظمة من قرارات لصالح البطولة.

وكشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن الفريق كان على أهبة الاستعداد للمشاركة في الجولة ويملك الجاهزية والكفاءة العالية لدخول المنافسة، وقال: كنا مستعدين للمشاركة ولكن جاء قرار اللجنة ليتماشى مع الأهداف المهمة وهي إقامة السباق في أجواء مناسبة، الأهم أن فريق أبوظبي لا يزال في صدارة البطولة حتى الآن مع نهاية الجولة الثانية وننتظر انطلاق الجولة الثالثة التي ستقام بعد عشرة أيام في مدينة تونسبرج النرويجية.

ويذكر أن ثالث جولات البطولة تقام في مدينة تونسبرج للسنة الثانية على التوالي حيث تنطلق البطولة في الخامس والسادس من أغسطس/آب المقبل، وتعود بعثة فريق أبوظبي إلى الإمارات اليوم على أن تسافر مجدداً الأسبوع المقبل استعداداً لسباق النرويج.