نجم المنتخب الوطنيّ الإماراتيّ محمد شهاب

حصل محمد شهاب نجم المنتخب الوطنيّ الإماراتيّ على الميدالية البرونزية في بطولة آسيا لفردي السنوكر التّي اختتمت منافستها أمس الأول في العاصمة القطرية الدوحة وشارك فيها 72 لاعبًا يمثّلون 24 دولة آسيوية.

ونجح شهاب في التتويج بالميدالية العربية الوحيدة في البطولة، وذلك بعد تغلّبه على الماليزي باتريك أوي في الدور ربع النهائي للبطولة بنتيجة 5-4 بعد مباراة مثيرة للغاية ليتأهّل إلى الدور نصف النهائي، لكنه خسر مباراته أمام الصيني لف هاوتين بنتيجة 3-5 ليحصل على الميدالية البرونزية الوحيدة للإمارات وللعرب في هذه البطولة.

يُذكر أنّ كلًّا من محمد شهاب ومحمد الجوكر نجميّ منتخب الإمارات هما اللاعبان العربيّان الوحيدان اللذّان تأهّلا إلى ربع النهائي، وفي حين نجح شهاب في الوصول إلى الدور قبل النهائي خسر الجوكر في دور الثمانية من الهندي بانكاج أدفاني بنتيجة 1-5 ليخرج من البطولة.

وانتخبت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للسنوكر والبليادرو القطري أمين السر العام للاتحاد القطري محمد سالم النعيمي رئيسًا للاتحاد الآسيوي بالتزكية وذلك في اجتماع الجمعية الذي عُقد على هامش منافسات البطولة الآسيوية للسنوكر الفردي.

وشهدت الجمعية العمومية حضور ممثلي اتحادات 26 دولة ومثّل الإمارات فيها الأمين العام لاتحاد البلياردو والسنوكر محمد الجوكر، ووافق أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع على انتخاب النعيمي رئيسًا للاتحاد القاري على مدار السنوات الثلاث المقبلة.