حسن عمر رئيس مجموعة دبي للجودة

 اعلنت المجموعة الفرعية للتحسين المستمر التابعة لمجموعة دبي للجودة، اطلاق الجائزة والمنتدى العالمي للتحسين المستمر والإبتكار في دورتها الثانية عشر لعام ٢٠٢١ يومي 1 و2 يونيو المقبل تحت شعار التميز في الأزمات، حيث سيقام الحدث لأول مرة بصورة افتراضية على مدار وتستقبل مجموعة دبي للجودة طلبات التسجيل والمشاركة في الجائزة والمنتدى العالمي للتحسين المستمر والإبتكار من كافة المؤسسات المحلية والدولية من القطاعين الحكومي والخاص حيث يمكن للمتقدمين زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة www.dqg.org . ، والموعد النهائي للتقديم في الجائزة هو أول شهر مايو ٢٠٢١.

وقامت المجموعة الفرعية للتحسين المستمر على تحديث فئات ومعايير الجائزة والتي تتألف من أفضل الممارسات الإدارية، فئة كايزن والإبتكار، فئة لين ٦ سيجما وفئة السعادة والمشاركة. كما تم تحديث معايير التقييم والتي تتمحور حول : أفضل الممارسات الإدارية /ممارسة القيادة واحتضان التغيير وتعزيزه/ - تحديد المشاكل، التحديات والاستراتيجية، الأفراد والموارد، التطبيق والتنفيذ ومشاركة أصحاب المصلحة والنتائج الرئيسية.

كايزن والابتكار /تحسين الشروط الأساسية ووضع معيار جديد/ - تحديد المشاكل، الإبداع، الدقة في التنفيذ، الفوائد، المشاركة، توحيد المقاييس والتعلم، وقابلية التكرار.لين ٦ سيجما /تحسين عملية الاختراق باستخدام منهج DMAIC/ - تحديد المشكلة والهدف ، تحديد وتحليل الأسباب الجذرية ، وتحسين الحلول ، وخطط التحكم ، والفوائد المالية ، وإمكانية التكرار.السعادة والمشاركة /مبادرة سعادة وانخراط أصحاب المصلحة في التحسين المستمر/ - وصف المبادرة والتطوير والتقييم والصقل والتوحيد القياسي والتطوير الأفقي.

وقال المهندس حسن عمر، رئيس مجموعة دبي للجودة ً " تهدف الجائزة والمنتدى العالمي للتحسين المستمر والإبتكار إلى تسليط الضؤ على الجهود المستمرة للمنظمات وإبرازها دولياً، وتأسيس مقارنات معيارية للإستدامة ومشاركة أفضل الممارسات لتحقيق التميز في الأداء.ويمثل المنتدي منصة لاكتساب المعرفة ومشاركة افضل المماراسات في مجال الابتكار، وتحسين الفلسفات والمنهجيات من خبراء الصناعة في جميع أنحاء العالم." من جانبه قال السيد عادل يوسف، رئيس المجموعة الفرعية للتحسين المستمر التابعة لمجموعة دبي للجودة "في ظل الظروف الراهنة، وقع الإختيار على شعار "التميز في الأزمات" لجائزة هذا العام، حيث نهدف إلى إبراز دور التميز المؤسسي في التغلب على الجائحة... كما نسعى لتشجيع كافة مؤسسات القطاعات محليًا ودوليًا على المشاركة في الجائزة وتقديم الحالات الدراسية الخاصة بهم والخبرات والدروس المستفادة لتعزيز مدى أهمية التميز والابتكار اليوم ".

تتميز الجائزة والمنتدى لهذا العام بعرض العروض التقديمية الخاصة بالمشاركين والمتأهلين للمراكز قبل النهائية ، مما سيتيح فرصة المقارنات المعيارية للحضور، وسيتبع ذلك مراسم اعلان الفائزين بالجائزة للعام الحالي.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــا

نهيان بن مبارك يفتتح المنتدى العالمي للأخوة الإنسانية الخميس المقبل

محمد بن راشد يختم قمة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية