الاتحاد الدولي لألعاب القوى

وصف سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، النسخة الافتتاحية لكأس العالم لألعاب القوى في ملعب لندن، بالناجحة، بعد أن تُوجت الولايات المتحدة بلقب البطولة، التي أقيمت على مدار يومين، واختتمت الأحد.

وأكد كو وجود مفاوضات بالفعل مع مدن أخرى ترغب في استضافة البطولة المنتظر أن تقام كل عامين، على الرغم من الانتقادات بسبب نظام البطولة وضعف الحضور الجماهيري في الملعب، وغياب أبرز العدائين وتعارض الموعد مع نهائي كأس العالم في روسيا.

وفازت الولايات المتحدة في ست من 15 مسابقة يوم الأحد، لتعزز تفوقها في الصدارة، وأنهت البطولة برصيد 219 نقطة بفارق 57 نقطة عن بولندا صاحبة المركز الثاني، ونالت جائزة مالية قيمتها 450 ألف دولار.

وجاءت بريطانيا وجمهورية أيرلندا في المركز الثالث برصيد 155 نقطة، بفارق نقطتين عن جامايكا رابعة الترتيب.

وقال كو "عبرت مدن أخرى عن اهتمامها وأجرينا العديد من الاتصالات"؛ لكنه لم يؤكد تقارير وسائل إعلام بريطانية بشأن إمكانية استضافة الصين لنسخة 2020 والولايات المتحدة لنسخة 2022.

وأضاف أنه سيسعد بتحديث نظام البطولة المؤلفة من ثماني دول حاليا، وتابع "تحديت الاتحادات لتتحدى أنفسها وأنا سعيد بقبول التحدي، سنراجع كل شيء وهناك أمور يمكن تعديلها"، ورفض انتقاد العدائين الذين غابوا عن البطولة، مشيرا إلى أنها قرارات فردية.

وشهد يوم السبت حضور نحو 30 ألف مشجع، رغم تطلعات المسؤولين لحضور 110 آلاف مشجع في الإستاد الذي استضاف منافسات أولمبياد 2012 وبطولة العالم 2017.