أولمبياد 2024

كشف رئيس عرض لوس أنجلوس لاستضافة أولمبياد 2024، كيسي واسرمان، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، "فعل كل ما في وسعه" لدعم مساعي المدينة، بما في ذلك اتصال هاتفي طويل مع توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف واسرمان، أن الرئيس ترامب قدم كل الدعم الذي قد تريده المدينة الواقعة على الساحل الغربي، مبلغًا مجموعة صغيرة من الصحافيين في مكتبه وسط لندن: أن "دونالد ترامب بذل كل ما في وسعه لدعم عرضنا"، متابعًا "كل خطاب واتصال هاتفي إلى الرئيس باخ، ساند ملفنا بصورة عامة، في دوري وبالنظر لما نحتاجه من حكومة اتحادية.. كان على قدر تطلعاتنا".

ولم يكشف واسرمان، فحوى اتصالات الرئيس ترامب مع باخ، لكنه قال إنها كانت تدوم طويلًا، وأوضح مبتسمًا "لم يدعوني إلى تلك المحادثات الهاتفية، فكانت تلك محادثة هاتفية خاصة بين الاثنين دامت 25 دقيقة، محادثة واحدة فقط".

وتتنافس المدينة الأميركية مع العاصمة الفرنسية باريس، على استضافة أولمبياد 2024، وهما المدينتان المتبقيتان فقط في السباق على استضافة ألعاب 2024، بعد عدة انسحابات منها بوسطن وهامبورغ وروما وأخيرًا بودابست، وستجتمع اللجنة الأولمبية الدولية في بيرو، يوم 13 سبتمبر/أيلول المقبل، لاختيار المدينة الفائزة.