اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020

قررت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اليوم الاثنين حظر الحضور الجماهيري خلال مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية في أولمبيا القديمة، خوفا من فيروس كورونا، حيث تشهد المراسم حضور 100 مدعو فقط من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد، كما سيتم حظر الحضور الجماهيري خلال مراسم بروفة إيقاد الشعلة الأولمبية بعد غد الأربعاء.

وقرر منظمو أولمبياد طوكيو 2020 تقليص فعاليات حفل وصول الشعلة الأولمبية بسبب انتشار فيروس كورونا، وفي وقت سابق قال يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة للحفلين إن اليابان لن ترسل140 طفلا لليونان للمشاركة في حفل وداع الشعلة يوم 19 مارس الجاري، قبل يوم من وصولها إلى اليابان.

وتجوب الشعلة أنحاء اليابان لمدة أربعة أشهر، بداية من يوم 25 مارس، من إقليم فوكوشيما، الذي يبعد 250 كيلومترا شمال شرق طوكيو، كما من المقرر أن تصل الشعلة إلى مقر الحفل الافتتاحي للأولمبياد يوم 24 يوليو، في الملعب الأولمبي بطوكيو.

وأكد المسؤولون الأولمبيون أن التخطيط لإقامة الأولمبياد يسير كما هو محدد. وقال توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية إن المجلس التنفيذي للجنة لم يناقش إمكانية تأجيل أو إلغاء الأولمبياد خلال اجتماعه في لوزان.

قــــــد يهمــــــــــــــــك ايضــــــــــــــــــا:

يوشيرو موري يوضح استحالة إلغاء أولمبياد طوكيو الصيفي 2020 بسبب "كورونا"

إلغاء بطولة دولية استعدادًا لأولمبياد طوكيو بسبب القلق من فيروس كورونا