اللجنة الأولمبية الدولية

كشف عمدة لوس أنجلوس إريك غارسيتي، بأنّ هناك مباحثات مع اللجنة الأولمبية الدولية، حول إمكانية أن تستضيف المدينة الأميركية المرشحة لاستضافة أولمبياد 2024، دورة 2028، مؤكّدًا خلال فعالية في لوس أنجلوس يوم أمس الأربعاء "في مباحثاتنا معهم طلبوا منّا أن نفكر فيما سيكون ضروريًا لبحث إمكانية أن تستضيف واحدة منّا (باريس أو لوس أنجلوس المرشحتان لاستضافة دورة 2024) دورة أو لا، ثم تستضيف الأخرى الدورة التالية".

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أول أمس الثلاثاء، أنّ اللجنة الأولمبية الدولية تبحث حاليا منح باريس شرف استضافة أولمبياد 2024 على أن تستضيف لوس أنجلوس دورة 2028، ولم يعلّق المتحدّثون باسم ملف ترشيح لوس أنجلوس 2024 بشأن تصريحات غارسيتي.

وصرّح نائب رئيس الأولمبية الدولية خوان أنطونيو سارامانش، في 22 من الشهر الماضي أنه إذا توصلت باريس ولوس أنجلوس لاتفاق مبدئي فيما بينهما، فإن اللجنة ستحاول "استغلال الفرصة" لمنحهما شرف استضافة نسختي 2024 و2028 وتنظيم الدورتين في مقرّين يتمتعان بجودة عالية.

يُشار إلى أنّه من المقرّر أن يقدّم النوّاب الأربعة في التاسع من الشهر الجاري إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، تقريرًا حول فوائد وأضرار اختيار في نفس الوقت مقرّي نسختي 2024 و2028.