"الفرسان" و"النيابة" في نهائي سلة الكراسي المتحركة السبت

أقيمت السبت المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا، التي جمعت الفرسان والنيابة العامة عند الساعة 10:15 فيما سبقتها في الـ9:30 مباراة تحديد المركز الثالث بين هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" وفريق نادي دبي للمعاقين "ب".

ودخل فريقا فرسان والنيابة المباراة النهائية بعد أن أكملا تحضيراتهما للمواجهة المهمة التي ستقود أحدهما إلى منصة التتويج، ويتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة من واقع المستوى المتقارب للفريقين، بعد أن حقق كلاهما الفوز في ثلاث مباريات خلال مرحلة المجموعات، وتأهلا إلى نصف النهائي بالعلامة الكاملة.

ولم يجد الفريقان صعوبة تذكر في خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، بعد أن تخطيا منافسيهما في نصف النهائي بفارق كبير، إذ حقق فرسان فوزاً مريحاً على نادي دبي للمعاقين "ب" بفارق 40 نقطة بنتيجة 71-31، فيما تفوق النيابة على ديوا بنتيجة 63-30.

وتشير الأرقام الخاصة بمرحلتي المجموعات ونصف النهائي إلى التفوق الكبير لفريق الفرسان، الذي حقق الفوز في مبارياته الأربع، ونجح في تسجيل 360 نقطة، فيما سجل فريق النيابة 296 نقطة، محققاً هو الآخر الفوز في كل مبارياته.

وتنافس ثلاثة لاعبين على لقب هداف بطولة السلة للكراسي المتحركة، إذ كانت مباراة السبت بمثابة الفيصل بينهم، وتصدر قائمة الهدافين المصري أشرف أبوزيد قائد فريق النيابة برصيد 104 نقاط، متقدماً بثلاث نقاط على لاعب دبي "للمعاقين ب" بمكورين 101 نقطة، فيما يحتل اللاعب اكاسيت جومغارين من فريق فرسان المركز الثالث برصيد 98 نقطة.