محمد إحسان

أعلن مدرب المنتخب المصري لرفع الأثقال عن خروج محمد إحسان، والذي كان مرشحًا بقوة لميدالية في الأوليمبياد من حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني المشارك في دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة، المقرر إقامتها في مدينة ريو دي جانيرو خلال الفترة من 5: 21 آب/أغسطس المقبل، وأن هذا مثّل صدمة جديدة للجنة الأوليمبية. ويأتي خروج "إحسان" نتيجة تعرضه للإصابة خلال معسكر المنتخب المقام في البرازيل حاليًا، حيث يخوض اللاعب منافسات فوق 105 كجم.

وقال خالد قرني: "محمد إحسان ثالث العالم للكبار وأفضل من أنجبت مصر في الوزن المفتوح وصاحب الرقم العربي الأفريقي في رفعة الخطف 200، والذي سوف يقف عنده التاريخ طويلاً حتى يستطيع أحد تحطيمه، وقد عاودته الإصابة من جديد وتحامل على نفسه لمدة ثلاثة أشهر من أجل اللحاق بالدورة الأولمبية وتمثيل مصر والفوز بميدالية أولمبية هو بالفعل اقرب لها.. عسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم، وربنا يعوضك ويعوضنا فيك خيرًا بإذن الله". ومن المقرر أن يعود إحسان خلال ساعات للقاهرة قادما من البرازيل بعدما تأكد عدم قدرته على المشاركة في الأولمبيياد.

ويذكر أن إيهاب عبد الرحمن بطل العالم في رمي الرمح تم استبعاده أيضًا نتيجة ظهور عينة إيجابية للتحيل الذي خضع له في شهر نيسان/أبريل الماضى، كما تم استبعاد مصطفى الجمل والذي كان مرشحًا لميدالية في رمي المطرقة بسبب إصابته وإجرائه عملية جراحية.