1056 لاعبًا يتنافسون في 4 ألعاب في "فرجان 9"

تنطلق، الإثنين، فعاليات النسخة التاسعة من دورة ألعاب الأحياء السكنية "فرجان 9"، على ملعب حديقة الجافلية، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي، للعام التاسع على التوالي، بالتعاون مع بلدية دبي، وبرعاية معهد الإمارات للسياقة، تحت شعار "لعب نظيف وقيادة آمنة"، بمشاركة كبيرة للاعبين من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، يتنافسون في أربع ألعاب رياضية، هي: كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، والكرة الطائرة الشاطئية. وتقام فعالياتها خلال الفترة من الأول إلى 26 أغسطس / آب المقبل، وتحتضن منافساتها الحدائق والملاعب العامة في دبي.

وتشهد دورة ألعاب الأحياء السكنية "فرجان 9" هذا العام زيادة كبيرة في أعداد المشاركين في مختلف البطولات، إذ وصل عدد المشاركين إلى 1056 لاعبًا، يمثلون 88 فريقًا، يتنافسون على 13 ملعبًا.

وتدشن بطولة كرة السلة منافسات الدورة، إذ تقام المباراة الأولى على ملعب حديقة الجافلية في دبي، بين فريقي "تشيلسي و"مايد عيسى"، في الساعة السادسة والنصف، فيما تقام المباراة الثانية في الساعة السابعة والنصف، بين فريق "الراشدية" وفريق "السلام".

ومن جهته، قال مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، علي عمر البلوشي: "تعتبر دورة الأحياء السكنية (فرجان) من أهم الفعاليات المجتمعية التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وتحقق نجاحًا تلو الآخر، عامًا بعد عام، بفضل جهود أبنائنا من الكفاءات الوطنية". وأضاف: "لم يكن إطلاق الدورة من أجل التنافس الرياضي فحسب، وإنما تم وضع أهداف عديدة، من بينها التلاقي والتعاون بين أبناء المناطق السكنية، وتأهيل وإيجاد قاعدة واسعة من عشرات الشباب المتطوعين، لتولي مهمة تنظيم البطولة".