إلهام وعلياء تتقلدان الذهب والبرونز في "القوى الآسيوية"

حقق المنتخب الوطني لألعاب القوى، المشارك في بطولة آسيا للصالات المقامة حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس، إنجازًا كبيرًا، تمثل في فوز إلهام بيتي بالميدالية الذهبية في 3000 متر صالات، بزمن 8.44 دقائق، كما فازت علياء محمد سعيد بالميدالية البرونزية بزمن 8.46 دقائق، فيما حلت البحرينية روث جبت في المركز الثاني بزمن 8.45 دقائق.

وأكد عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات المستشار أحمد الكمالي: "لقد كان يوم أمس يومًا مشهودًا في تاريخ رياضة الإمارات فبجانب الفوز بالميداليتين حققتا رقمين جديدين وتأهلتا لبطولة العالم بالولايات المتحدة الأميركية".

وشدد أن المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالبطولات حتى الوصول الى إعداد مثالي لهما قبل الدخول في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل الصيف المقبل.

وكانت عداءة المنتخب إلهام بيتي أكدت تربعها على عرش سباق 1500 متر جري، أول من أمس، بعد أن عانقت الميدالية الذهبية في انطلاق منافسات بطولة آسيا لألعاب القوى للصالات، وضمنت التأهل لكأس العالم لقوى الصالات في الولايات المتحدة الأميركية، آذار/مارس المقبل.

وكانت بيتي قد أكدت علو كعبها وسلامة قدمها بعد العملية الجراحية التي أجرتها أخيرًا، إذ تمكنت من حصد الميدالية الذهبية في سباق 1500م بزمن 4:21.65، وجاءت في المركز الثاني البحرينية تيغا كاشيوا بيلاي، التي نالت الميدالية الفضية مسجلة 4:22.17، ونالت الهندية شوغاندا كومار الميدالية البرونزية مسجلة 4:29.06.

وبدأت البطلة الذهبية إلهام بيتي السباق بداية مشوبة بالحذر، وظلت في المركز الثاني محتفظة على حد قولها بالمركز الثاني طوال الـ1300 متر، وفي اللفة الاخيرة فاجأت الجميع، واستخدمت كامل طاقاتها وفتحت خطواتها بتكتيك رائع أدهش المتابعين.

وشهد اليوم الأول من البطولة تفوق التنين الصيني، بحصد خمس ميداليات، هي: ذهبيتان وثلاث فضيات، لتتصدر الصين البطولة في يومها الأول، تلتها الهند التي حققت ميداليتين ذهبيتين وبرونزية، وحقق القطري معتز برشم ذهبية الوثب العالي، للمرة الرابعة على التوالي الأول مسجلًا "2.35 م"، متفوقًا على السوري مجد الدين غزال صاحب الـ"2.28 م"، والذي نال الميدالية الفضية.

وأحرزت كازاخستان أولى ميدالياتها الذهبية، عن طريق البطلة فكتوريا زايابنكا، التي أحرزت المركز الأول في سباق "60 م سيدات"، وتألقت الهندية مايكوها جوني في مسابقة الوثب الطويل، واستطاعت أن تحقق الميدالية الذهبية بعد أن أقصت حاملة الرقم الآسيوي الكازاخية أوليغا رابنكوفا، التي حلت ثالثة بالميدالية البرونزية، فيما نالت الفيتنامية بيوي تاي ثو الميدالية الفضية، وسجلت الهندية "6.35 م" وعانقت الذهب، وسجلت الفيتنامية بي "6.30 م" ونالت الكازاخية أزليغا البرونزية مسجلة "6.22 م".

وفي مسابقة دفع الجلة، حققت الصين الميدالية الذهبية عن طريق البطلة جينغ شو، التي أحرزت المركز الأول مسجلة "18.06م"، وجاءت في المركز الثاني مواطنتها جو تيانجين مسجلة "17.44م"، وحلت في المركز الثالث بالميدالية البرونزية البحرينية نورا جاسم مسجلة "16.26م".