تشانغ شواي تحقق أول فوز في حياتها في بطولات التنس الكبرى

لم تستطع الصينية المتأهلة تشانغ شواي أن تتمالك نفسها، وانهارت في البكاء بعدما حققت فوزًا مثيرًا في حضور عائلتها على المصنفة رقم 2 على العالم الرومانية سيمونا هاليب، في أولى جولاتها ضمن منافسات بطولة أستراليـا المفتوحة، وهو الفوز الأول للاعبة المصنفة رقم 133 على العالم في واحدة من البطولات الأربع الكبرى، بعد أن فشلت من قبل في 14 محاولة.

وتعد هذه الخسارة في بطولة أستراليـا المفتوحة هي الأولى للاعبة تنس من السيدات مصنفة رقم 2 على العالم منذ عام 1979، عندما خسرت مواطنة هاليب الرومانية فيرجينيا روزيتشي.

وفي أعقاب التأهل والفوز بنتيجة 6–4 و6–3، في اللقاء الذي استمر لنحو ساعة و18 دقيقة، عبَّرت تشانغ (26 عامًا) عن سعادتها البالغة بالانتصار على ثاني أفضل لاعبة تنس في العالم، وأكدت أنه يمثل أسعد اللحظات طوال مسيرتها في رياضة التنس.

وتمثل هذه المباراة نقطة تحول فاصلة في مسيرة تشانغ، التي كانت تفكر في اعتزال اللعبة قبل أربعة أشهر فقط عقب بطولة أمريكا المفتوحة، بسبب حزنها الشديد لعدم قدرتها على الفوز حتى ولو في مباراة واحدة، وهو ما أثر كثيرًا بالسلب على تصنيفها، الذي تراجع بشدة من 30 إلى 200 في بضعة أشهرٍ، لتقرر القيام بمحاولة أخيرة في بطولة أستراليـا المفتوحة.