اللجنة الأوليمبية الدولية

من المتوقع أن يتم إدراج رياضة التزلج ضمن خمس رياضات إضافية أخرى لتكون ضمن الألعاب المشاركة في أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في عام 2020 بعد طرحها من قبل المنظمين إلى جانب رياضات "البيسبول، سوفت بول، الكاراتيه، لوح التزلج، ورياضات التسلق".

وفي حال إعطاء اللجنة الأوليمبية الدولية الضوء الأخضر لهذه الرياضات، فإن ذلك يعني أن هناك 18 حدثًا إضافيًا يشارك فيه 474 من الرياضيين.

وكانت اللجنة الأوليمبية الدولية غيّرت لوائحها من أجل السماح للدول المستضيفة للألعاب بإقامة المنافسات في الرياضات التي تلقى رواجًا شعبيًا في هذه الدول، وكان هناك أمل بإدراج رياضة الاسكواش، ولكن لم يتم الاستقرار عليها.

من جانبه صرّح رئيس الإتحاد الدولي لرياضة التزلج فرناندو اجويري، بأن الإعلان عن إدراج رياضة التزلج ضمن الألعاب المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها في طوكيو عام 2020 هي لحظة استثنائية لهذه الرياضة.

وأوضح أن رياضة ركوب الأمواج تزدهر بقوة عالمية خصوصًا وسط الشباب، مشيرًا إلى اعتقاده بأن رياضة التزلج بما تتمتع به من شعبية كبيرة حول العالم سوف تجلب الكثير من الفوائد لطوكيو ولدورة الألعاب في عام 2020.

وعلى صعيد رياضة الاسكواش، كان من المقرر إدراجها ضمن الرياضات المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2020 هي وثلاث رياضات أخرى، ولكن تم استبعادها عندما أعيدت المصارعة.

وذكر الرئيس التنفيذي لإتحاد الاسكواش للمحترفين أليكس غوف، بأن الرياضة لابد وأن تبقى حاضرة بقوة على الرغم من عدم إدراجها في أي من البطولات الأوليمبية، منوهًا إلى ما حققته هذه الرياضة والزيادة في الأرباح للاعبين بنسبة تفوق 20% في عام 2015 وحده.