فريق أبوظبي

توّج مستشار رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان فريق أبوظبي بلقب الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي أقيمت أمس في العاصمة أبوظبي.

وتمكن زورق "أبوظبي 6" بقيادة أليكس كاريلا من تحقيق اللقب بعد دراما مثيرة في السباق، وحل الفرنسي فيليب شيب ثانيًا، ونجم فريق أبوظبي وقائد الزورق رقم 5 ثاني القمزي ثالثًا، وتوج سموه أيضًا قائد الزورق رقم 65 في فئة الفورمولا4، المتسابق محمد المحيربي، بحصده المركز الثاني في هذه الفئة في إنجازات مميزة عاشها فريق أبوظبي على أرضه وبين جمهوره أمس.

وأوضح الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، إن "الفوز استمرار للنتائج الإيجابية التي يحصدها الفريق في البطولات البحرية". وأضاف "حصدنا لقب بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى قبل أيام، وحقق فريقنا وصافة بطولة العالم في منافسات زوارق الاكس كات، وها نحن الآن نضيف للإمارات لقبًا جديدًا لرصيد الانجازات بعد تحقيق لقب جولة العاصمة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا1".

وعبّر آل نهيان عن الفخر الكبير بالانجازات التي حصدها الفريق، مؤكدًا أن انجاز الفريق لم يأت من فراغ، خصوصًا بعد التحضير والتجهيز المسبق، وأيضًا توفير كل الإمكانات للفريق. وقال سموه "إنجاز الفريق أمر طبيعي خصوصًا أننا قمنا بالعديد من التعديلات والتطويرات في الفريق منذ السنة الماضية، ووفرنا كل ما يحتاجه الفريق سواء من زوارق وإمكانات".

وختم "نحن وزوارق دبي نمثل معًا الإمارات، ووجود هذا الكم من الزوارق يثري المنافسة".