المنتخب الوطني للسنوكر

تغادر بعثة المنتخب الوطني للسنوكر صباح اليوم، متجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في بطولة آسيا، المقامة خلال الفترة من 16 وحتى 23 نيسان/أبريل الجاري، وتشهد مشاركة 55 لاعبًا يمثلون 18 دولة.

ويترأس البعثة أمين السر العام للاتحاد سلطان الجوكر، وتضم كلًا من محمد عبدالله إداريًا، والمدرب عبيد خليفة، واللاعبين محمد شهاب، محمد الجوكر، ومحمد الشامسي.

واعتمد نظام البطولة، توزيع اللاعبين المشاركين على 11 مجموعة، على أن تضم كل منها خمسة لاعبين، يخوضون على مدار المرحلة الأولى دوري مجموعات من مرحلة واحدة، على أن يصعد الأول والوصيف عن كل مجموعة إلى الدور الثاني.

وأوقعت القرعة لاعب المنتخب محمد شهاب في المجموعة الثالثة، بجوار الباكستاني محمد بلال، ولاعب تركمانستان ماليس اتيف، والكوري الجنوبي بيك مينو، والقطري عبدالرحمن عبدالمحسن، فيما جاء محمد الشامسي في المجموعة الأخيرة، بجانب السنغافوري إنج يون شين، والإيراني أرمان ديرفاند، والسوري مسعود عبدالكريم، والإندونسي يوني ريتشاندو.

وبالصورة ذاتها، حل محمد الجوكر في المجموعة السادسة، بجوار لاعب هونغ كونغ وي من، والفلبيني رودا جيفري، والسريلانكي محمد ركاز، والقطري محمد العبيدلي.

واكتفى المنتخب خلال مراحل استعداداته للاستحقاق الآسيوي بمعسكر داخلي امتد على مدار الشهرين الماضي والجاري، أقيم في نادي دبي للسنوكر.