هاشم أملا

يجري منتخب جنوب أفريقيـا للكريكيت استعداداته لخوض أول 3 نهائيات على التوالي في محاولة للاعبين من أجل تجنب إضافة الهزيمة في سلسلة مباريات اليوم الواحد الدولية إلى خيبة الأمل في الاختبار أمام منتخب إنجلترا.


وأكد هاشم أملا، الذي اعتزل وترك قيادة الفريق في منتصف سلسلة الاختبار إلى آبي دي فيلرز، أنه لا يرغب في التفكير في تداعيات الخسارة أيضًا في سلسلة مباريات اليوم الواحد الدولية ODI، مشيرًا إلى ضرورة فوز منتخب جنوب أفريقيـا الثلاثاء على ملعب Centurion في أعقاب الخسارة 2 – 0 أمام منتخب إنجلترا قبل الذهاب للمشاركة في المباراة الثالثة.
وأضاف أملا أنه وفي مباريات الاختبار، كان الفريق يعاني من إصابات عديدة وخاض مباريات اليوم الواحد الدولية دون تقديم أداء جيد، إلا أنهم لا يفكرون في ذلك ويضعون نصب أعينهم الفوز في مواجهة الثلاثاء بحثًا عن دفعة من أجل التحفيز على ما هو قادم ومن ثم إبداء الأمل في الفوز في كيب تاون أيضًا، مشيرًا إلى أنه بانتظارهم ثلاث نهائيات على التوالي.
وكشف أملا عن السبب وراء بعض التفاؤل في أداء منتخب جنوب أفريقيا خلال الهزيمة الأسبوع الماضي في بلومفونتين على ملعب داكويرث- لويس ثم في بورت إليزابيث السبت، حيث أكد أن الفريق كان قريبًا من الفوز في المباراة الأخيرة بعدما لعب بطريقة جيدة وظهر أداؤه وقد تحسن قليلًا.
وعن طريقة لعب فريق منتخب إنجلترا، أوضح أملا أنه يلعب جيدًا في العمق وهو ما يسمح لهم بالهجوم بقوة، ومن ثم فإن السبعة ضاربين للكرة في منتخب جنوب أفريقيا في حاجة إلى ضرب الكرة في العمق، كما أنه من المهم أيضًا التسجيل من الأشواط مع عدم السماح بالاقتراب في النتيجة.