الاتحاد الدولي للسيارات FIA

افتتح الاتحاد الدولي للسيارات  FIA، جناحًا للمشاهير، وهو ما أطلق عليه Hall of Fame، وفي أول خطوة يضم 33 سائقًا من أبطال الفورمولا 1، في مقدمتهم الأسطوري مايكل شوماخر. 


وشهدت العاصمة باريس حفلة افتتاح حضرها 9 سائقين كبار على غرار لويس هاملتون والألمانيين نيكو روزبيرج وسيباستيان فيتل، وكان شوماخر من أبرز الوجوه الغائبة الحاضرة.


وتمّ اختيار عضوًا في جناح المشاهير، لكن الأسطورة الألمانية الذي تعرض لحادث مأساوي في عام 2013 لا يستطيع الحضور، لتحضر نيابة عنه مديرة أعماله زبينه كيم.


ولدى تسلمها جائزة شوماخر الشرفية، قالت مديرة أعماله "نعرف أن مايكل يود أن يكون معنا، وأنا متأكدة تماما أنه كان بوده القيام بذلك ، كان يكن دائمًا احترامًا شديدًا للجميع ، سر نجاح مايكل، كما هو حال الحاضرين هو الحب والحماسة لهذا النوع من الرياضة".


وبالنسبة لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات جون تودت الذي عين لفترة رئاسية ثالثة يوم الجمعة الماضية بعد انتخابات كان فيها المرشح الوحيد، كان من الضروري إنشاء هذا الجناح ومن المنطقي أن يتم تدشينه في أبطال سباقات الفورمولا 1.


ويقول جون توت "في العام المقبل سيتم إدراج أبطال سباقات الراليات، وفي عام 2019 أبطال سباقات المسافات الطويلة".
يذكر أن الحدث المأساوي بارتطامه بصخرة أثناء سقوطه حين كان يتزلج على الجليد، الذي وقع لمايكل شوماخر في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2013، غيّر مسار حياة أسطورة الفورمولا 1، فمنذ ذلك التاريخ وهو غائب عن الدنيا، رغم حضوره الجسدي وبقائه على قيد الحياة.