كريغ تايلي، الرئيس التنفيذي للاتّحاد الأسترالي للتنس

أعلن كريغ تايلي، الرئيس التنفيذي للاتّحاد الأسترالي للتنس، عن اختيار مدينتي سيدني وبرزبين لاستضافة النسخة الأولى من كأس العالم لفرق التنس، والتي ستنطلق العام المقبل 2020، على أن يتم اختيار المدينة الثالثة لاحقًا. 

أقرأ أيضًا:  الأمطار الغزيرة توقف اللعب في بطولة سيدني الدولية للتنس

و أشار تايلي أيضًا إلى أن سيدني ستستضيف الأدوار النهائية في البطولة، عند انتهاءها من تجديد ملعب كين روزويل أرينا، وذلك حسبما نقل موقع رابطة محترفي التنس.

وقال تايلي "بمشاركة 100 لاعب من 24 دولة بهدف حصد الجائزة المالية المقدّر قيمتها بـ15 مليون دولار إضافة إلى حصد 750 نقطة في التصنيف العالمي، سيمكننا كأس العالم للفرق من بداية موسم التنس العالمي بشكل سنوي في شهر يناير/كانون الثاني من أستراليا".

وتابع رئيس رابطة اللاعبين المحترفين، كريس كيرمود "يتناسب كأس العالم للفرق مع إستراتيجيتنا الخاصة بالإبداع والنظر إلى المستقبل، حيث علمنا من خلال مناقشتنا العديد مع اللاعبين، أن تلك البطولة تمثل لهم طريقة مميزة لبدء الموسم من خلال جمع أفضل الفرق في العالم في بطولة لها مواعيد متواجدة بالفعل في جدولة البطولات الحالية، بالإضافة إلى توفيرها نقاط للتصنيف العالمي وارتباطها الواضح ببطولة أستراليا المفتوحة".

وأضاف "يرغب كل اللاعبين في اللعب في أول أسبوع بالموسم، وتدعم تلك البطولة رغبتهم، ونعلم جيدًا أن البطولة ستحقق نجاحات مبهرة منذ نسختها الأولى".

قد يهمك أيضًا:

التونسي مالك الجزيري يحقق أفضل ترتيب عالمي في مسيرته

إبداع الأميركي إيسنر يسيطر على ملامح بطولة أوكلاند للتنس