أولمبياد طوكيو 2020

تمنح مباراة في السوفت بول في فوكوشيما، افتتاحًا رمزيًا لأولمبياد طوكيو 2020، بعدما أقرت اللجنة الأولمبية الدولية، جدول المنافسات في اجتماعها في مدينة لوزان، الأربعاء.

وتبدأ منافسات السوفت بول وكرة القدم، قبل يومين من حفل الافتتاح في 24 يوليو/تموز الجاري، بسبب عدد المباريات في هاتين الرياضتين.

وقال يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة ل أولمبياد طوكيو 2020 في بيان "بداية من مباراة سوفت بول في فوكوشيما، قبل يومين من حفل الافتتاح وحتى سباق ماراثون الرجال في اليوم الأخير، ستقام 339 مسابقة في 33 رياضة، وهو رقم قياسي على مدار أسبوعين".

ووسط مخاوف حول سلامة الرياضيين خلال سباق الماراثون، ستبدأ المنافسات في الصباح الباكر لتفادي درجات الحرارة العالية والرطوبة التي تتعرض لها العاصمة اليابانية في المعتاد، خلال الشهر الجاري.

وتتعرض اليابان حاليا لموجة حارة، أدت إلى وفاة العشرات ودخول الآلاف المستشفى، مما أدى إلى مخاوف من مشاكل مشابهة عندما تنطلق الألعاب الأولمبية بعد عامين.

وسيقام ماراثون الرجال وفقا للتقاليد في اليوم الأخير للألعاب في التاسع من أغسطس/آب المقبل، بينما يقام سباق السيدات قبل أسبوع. كما تقام منافسات الرجال في سباق الدراجات على الطرق في اليوم الأول من المنافسات، في مسار يمتد من طوكيو وحتى جبل فوجي، فيما تنطلق منافسات ركوب الأمواج في ظهورها الأول بالاولمبياد في نهاية الأسبوع الأول.