لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال

​أكد لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال ​أ​نه لم يتخذ قراره بعد بشأن مشاركته في ربع نهائي بطولة كأس ديفيز المقرر​​ أمام صربيا في بلجراد في 7 و8 و9 ​إ​بريل/نيسان المقبل.

وفي مؤتمر صحافي عقب فوزه على الكرواتي مارين سيليتش في نصف نهائي المكسيك المفتوحة، قال نادال "لا أعرف، إنه أسبوع شاق جدا، لم ألعب منذ نحو عام على الأراضي الترابية وأمامي فقط أسبوعين لإعداد نفسي لـ(جولة اللعب على) الأراضي الترابية، كأس ديفيز هو الأهم بالنسبة لي هذا العام".

وأوضح أن نيته "دائما كانت اللعب من الدور الأول، ولكن بعد نهائي أستراليا، لم أستطع المشاركة (في منافسات الدور الأول للمجموعة العالمية بكأس ديفيز)، ورغم أنه لا تزال هناك أسابيع على كأس ديفيز قال إن كل شيء يمكن أن يحدث لكنني أكرر إنه أسبوع شاق".

وأوضح أنه بالنسبة ​إلى ​جولة بطولات الأراضي الترابية التي تبدأ في مونت كارلو وتنتهي في رولان جاروس، "يروق له أن يتأقلم على اللعب على الأراضي الصلبة ثم على الترابية بشكل تدريجي ومناسب".

وتابع "إذا شاركت في كأس ديفيز سيكون أمامي فقط 6 أيام للتأقلم للبدء في إحدى البطولات الأكثر أهمية بالنسبة لي مثل مونت كارلو (التي تنطلق في 15 أبريل) وسيتعين علي عمل تغيير جذري".

وأنهى تصريحاته قائلا إن الوقت القليل الذي أمامه يفرض "التدرب لكثير من الساعات على الأراضي الترابية وعندما يحدث ذلك تزيد مخاطر تعرضي للإصابات وهدفي الأكبر من الفوز هو أن أكون سليما، تقع حوادث ولكن لا بد من محاولة القيام بالأمور على أفضل وجه ممكن لتجنب وقوعها".