الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي

قال الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، إن اليوم الرياضي الوطني، يعتبر حدثاً يؤكد القيم السامية للمجتمع الإماراتي، بوصفه المجتمع الذي تنصهر فيه ثقافات الجنسيات المقيمة على أرضها.

وقال في كلمة بمناسبة اليوم الرياضي الوطني الذي يصادف غداً الخميس: "طالما كان الاهتمام بالإنسان، هو الغاية الأسمى لقيادة الإمارات، وسخرت خططها الإستراتيجية وبرامج عملها التنفيذية ومبادراتها، لخدمة أفراد المجتمع واستثمار طاقاتهم الإيجابية بما يعود بالفائدة على الجميع".

وأضاف: "ووفق هذه الرؤية كانت مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتخصيص يوم رياضي وطني لمختلف الفئات المقيمة على أرض الدولة، تجسد رؤية القيادة لبناء مجتمع أفراده أسعد شعب، وأبنائه يعشقون المركز الأول".

وتابع: "لا يمكن لمجتمع أن يحوز على مقومات السعادة والنجاح، ما لم يكن مجتمعا معافى ومتكافلا ومنسجما ضمن نسيج وطني واحد، وهو الأمر الذي عملت قيادة الإمارات على تحقيقه ضمن عدة مستويات، ومنها الرياضة بكل ما تنطوي عليه من قيم إيجابية".

وأردف: "الرياضة هي لغة العالم بأسره، ولأنها كانت ولم تزل منهجاً للقيم والأخلاق الرفيعة، كان من الطبيعي أن تعزز رسالتها الإنسانية معنى التلاحم الوطني في الدولة، وتجسد منافسات مضمارها أفضل صورة للتواصل بين الجنسيات المختلفة التي تعيش على أرض الإمارات، تحت لواء المحبة والخير والعدل التي أرسى ركائزه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".