جانب من المباراة

قضى الوصل على الأمل الأخير لجاره النصر، في الحصول على بطولة خلال الموسم الجاري، بعد أن أقصاه من مسابقة كأس الخليج العربي لكرة القدم، الجمعة، بالفوز عليه على ملعب شباب الأهلي في العوير، بهدف دون مقابل، حمل إمضاء النجم البرازيلي كايو، ليضمن لـ«الإمبراطور» التأهل للدور نصف النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، قد انتهت بالتعادل 2-2، على ملعب الوصل، وشهدت المباراة، بعد صافرة النهاية، أحداثًا خارج النص، إذ حاول عدد من لاعبي دكة بدلاء النصر الاعتداء على لاعب الوصل البرازيلي رونالدو مينديز، لكونه لم يخرج الكرة من الملعب أثناء إصابة لاعب العميد خلال المجريات، فحوّل الكرة إلى زميله كايو، الذي بدوره أحرز منها هدف التأهل للوصل، ما اعتبره النصراوية «هدفًا غير رياضي»، لكن رجال الأمن والعقلاء في الكادر الإداري لكلا الفريقين نجحوا في حل المشكلة وعدم تفاقمها، في وقت عبر فيه بعض مشجعي النصر عن غضبهم، وألقوا «قارورات» المياه على طاقم التحكيم، أثناء خروجه من الملعب.
وفي تفاصيل المباراة، لم يشهد الشوط الأول خلال الدقائق الـ20 الأولى أي خطورة تذكر على المرميين، قبل أن يظهر لاعب النصر راشد عمر، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء، لكنها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 25.

في المقابل، كاد الوصل أن يصل إلى مرمى النصر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن، لعبت عرضية ارتقى لها البرازيلي كايو برأسه، ولعبها متقنة، لكنها اصطدمت بالقائم، وفي بداية الشوط الثاني، أحرز الوصل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، عن طريق المتخصص كايو، الذي استلم عرضية رونالدو مينديز، وانفرد بالحارس، وسدد في المرمى معلنًا هدف الوصل الأول في المباراة. وكاد لاعب النصر البرازيلي مارسيلو أن يدرك التعادل في الدقيقة 63، بعد أن انفرد بالمرمى، لكنْ مدافعو الوصل تصدوا للكرة ببراعة.
وحاول النصر الوصول إلى مرمى الإمبراطور، في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، وكاد يحرز هدف التعادل في الدقيقة 92، من كرة خطرة، عن طريق البديل محمد إبراهيم، لكنه سدد أعلى العارضة لتنتهي المباراة بفوز الوصل بهدف دون مقابل، ويُودع النصر البطولة من الدور ربع النهائي.