فريق الوصل

أكد فريق الوصل صدارته للمجموعة الأولى من كأس الخليج العربي عقب فوزه أمس على الإمارات 4-1، في الجولة السابعة من البطولة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات برأس الخيمة، ووصل الوصل إلى النقطة 14 ضمن صعوده للدور نصف النهائي، متصدراً المجموعة الأولى، ويقابل الإمبراطور الوصلاوي فريق الوحدة وصيف المجموعة الثانية الذي فاز على الشارقة الثلاثاء.

ويذكر أنه لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة أي خطورة تذكر على الحارسين مع اعتماد الفريقين على اللاعبين الشباب والبدلاء والعائدين من الإصابة.

وكانت أول محاولة للوصل في الدقيقة التاسعة من ضربة حرة مباشرة نفذها اللاعب حسين أمين، لكن مرت الكرة خطرة أمام مرمى الإمارات ولم تجد من يضعها في المرمى، وعاود محمد خلفان المحاولة للوصل في الدقيقة 19 لكن حارس الإمارات علي صقر تصدى لها دون أي خطورة، ويرد لاعب الإمارات خالد خميس بأول محاولة للإمارات في الدقيقة 22 بتسديدة لكنها في يد حارس الوصل راشد علي.

ونجح الوصل في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 31 من هجمة منظمة وكرة عرضية رائعة من اللاعب هزاع سالم، وصلت إلى اللاعب البرازيلي فابيو ليما، الذي انطلق وسط مدافعي الإمارات ولعب الكرة برأسه قوية دون رقابة لتستقر في شباك مرمى علي صقر، لتصبح النتيجة تقدم الوصل بهدف دون مقابل.

ونجح فريق الوصل مع بداية الشوط الثاني في إحراز هدف تعزيز تقدمه في الدقيقة 56 عن طريق اللاعب نفسه، البرازيلي فابيو ليما، من ركلة ركنية وصلت إلى اللاعب البرازيلي الذي سدد قوية في المرمى معلناً عن الهدف الثاني للوصل ليتقدم الفريق الضيف بهدفين دون رد.

وكاد اللاعب نفسه يحرز الهدف الثالث للوصل في الدقيقة 59 بعد أن تخطى مدافعي الإمارات وانفرد بالمرمى، لكن حارس الإمارات علي صقر تصدى للكرة ببراعة لينقذ فريقه من هدف آخر مؤكد، ويكرر اللاعب البرازيلي إدغر برونو الهجمة الخطرة نفسها من كرة رأسية، لكن حارس الإمارات يتصدى للكرة مرة أخرى في الدقيقة 60.

ونجح الإمارات في إحراز هدف تقليل الفارق بعدها بدقيقة واحدة عن طريق اللاعب عبد الله موسى، من هجمة منظمة وصلت للاعب داخل منطقة الجزاء وهو منفرد، لعبها برأسه في المرمى معلناً عن الهدف الأول للإمارات في الدقيقة 62.

ويرد الوصل بالهدف الثالث في الدقيقة 64 عن طريق البرازيلي إدغر برونو، الذي سدد من لمسة واحدة على حدود منطقة الجزاء، فشل حارس الإمارات في التعامل معها لتصبح النتيجة تقدم الوصل بنتيجة 3-1، ويواصل اللاعب نفسه مسلسل أهدافه في الدقيقة 75 بهدف ثان له والرابع للوصل ليؤكد الفريق تفوقه وفوزه بالمباراة قبل 15 دقيقة من نهايتها، بعد هجمة مكررة وكرة عرضية من الجانب الأيمن وصلت إلى محمد خلفان، الذي لعب الكرة عرضية وصلت إلى البرازيلي إدغر برونو، الذي سدد كرة قوية في المرمى تستقر في الشباك لتصبح النتيجة 4-1، وتنتهي المباراة بفوز الوصل وتصدره للمجموعة الأولى