إسماعيل راشد

 أكد نجم المنتخب الإماراتي ونادي الوصل السابق، إسماعيل راشد، أن دوري الخليج العربي وحده غير كافٍ لصناعة لاعب دولي على مستوى عالٍ، وأن هذا الأمر يتطلب أمورًا أخرى مساعدة، وأهمها زيادة الاحتكاك وتوافر عدد أكبر من المباريات الدولية للاعبي المنتخبات الوطنية.

وقال راشد: "يحتاج الدوري الإماراتي إلى أشياء أخرى مساعدة لتطوير مستوى لاعبينا الدوليين، ومنها اتساع دائرة المنافسة بين أكثر من ناديين على اللقب طوال الموسم، بما يساهم في الارتقاء بالمستوى البدني والفني للاعبين، وينمي لديهم الروح القتالية، ورغبة الفوز، وهو ما ينعكس إيجابًا على صعيد المنتخب الوطني".

وأضاف لاعب المنتخب الإماراتي السابق: "يحتاج اللاعب الدولي إلى المزيد من الاحتكاكات القوية، والتي توفرها المباريات الودية والرسمية مع مختلف المدارس الكروية في العالم، ولا يمكن أن يوفر الدوري تلك الاحتكاكات، لأنه في الحقيقة دوري ضعيف". كما رد على تعارض رأيه هذا مع اختيار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للدوري الإماراتي، كأقوى دوري بين دوريات الكرة في القارة، بقوله: "اختيار الاتحاد الآسيوي تم على أساس معيارين، الأول هو تأهل ناديي الأهلي والعين إلى نهائي دوري أبطال آسيا، في نسختين متتاليتين، هما 2015 و2016، والمعيار الثاني، فوز لاعبين إماراتيين، هما أحمد خليل وعمر عبد الرحمن، بجائزة أفضل لاعبي آسيا في العامين نفسيهما".

واختتم راشد تصريحاته قائلاً: " يجب أن تفتح أنديتنا أبواب الاحتراف الخارجي أمام لاعبينا، وقيام المسؤولين عن الكرة في الدولة بتشجيع اللاعبين منذ سن مبكرة على خوض تجارب احترافية خارجية، في دوريات أكثر تقدمًا من دوري الخليج العربي".