الحكم الإيطالي الدولي السابق بيير لويجي كولينا

أكّد الحكم الإيطالي الدولي السابق بيير لويجي كولينا، أنَّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتخذ القرار الصحيح بالاعتماد على تقنية الفيديو "الفار" في الأدوار النهائية في بطولة كأس آسيا، من أجل السيطرة على المُباريات بشكل كامل تحكيميًا، والقدرة على توفير الحكام القادرين على التواجد في المُباريات، مشيرًا إلى أنَّ تطبيق التقنية من أول البطولة أمر صعب.

 أقرأ أيضًا : طرح الهدايا التذكارية لبطولة نهائيات كأس آسيا 2019 الثلاثاء

وقال كولينا"عملنا على تطبيق تقنية الفيديو قبل انطلاق كأس العالم "روسيا 2018" بعامين، وهي تقنية تحتاج إلى عمل كبير ومجهود وعدد كبير من الحكام، وهو أمر يصعب تطبيقه في كأس آسيا من البداية لضيق الوقت، لكن يمكن تطبيقه في الأدوار النهائية بسبب قلة عدد المباريات، وإمكانية السيطرة عليها، وتوافر الكادر الفني التحكيمي لها".

وأضاف كولينا قائلًا "ما حدث في البطولة الآسيوية سيتم تطبيقه نفسه في دوري أبطال أوروبا بداية من دور الـ16، الذي سينطلق في شباط / فبراير المُقبل".

وأكَّد الحكم الإيطالي الشهير أنَّه لا يستطيع تأكيد عدم وجود أخطاء عند تطبيق تقنية الفار في المباريات، لكن نسبة الأخطاء قلت بنسبة كبيرة، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بهدف ناتج عن تسلل أو كرة لم تتجاوز خط المرمى، وكل هذه الأمور أصبح التحكم فيها سهل، ولكن نسبة النجاح لم تصل إلى 100% بالتأكيد.

وأشاد كولينا بالحكم الدولي الإماراتي محمد عبدالله، الذي تواجد في كأس العالم روسيا 2018، مشيرًا إلى أنَّه أدى ما عليه بشكل رائع، خصوصًا أنَّه ظهر بعد فترة طويلة غاب فيها التحكيم الإماراتي عن الظهور في المونديال، موضحًا أنَّه على تواصل دائم مع الحكم الدولي المونديالي الإماراتي السابق علي بوجسيم

قد يهمك أيضًا  :

الاتحاد الآسيوي يعتمد مُشاركة المحرق البحريني في الدوري السعودي

عبد الله حسن يؤكد أن منتخب البحرين منضبط تكتيكياً