فريق الوصل الاماراتي

خرج الوصل صاحب الأرض والضيافة وضيفه عجمان، في ختام مبارياتهما الودية، التي أقيمت من دون أهداف، التي جاءت في إطار تحضيرات الفريقين للموسم المقبل 2017-2018. وهذه المباراة هي الثانية محلياً للوصل، وفرصة أخيرة للمدير الفني للفريق رودلفو اروابارينا، للوقوف على جاهزية الإمبراطور للموسم الجديد، بعد أن خاض الفريق 4 مباريات منها 3 في معسكره في مدينة ملقة الإسبانية، والرابعة قبل أسبوع مع فريق الرفاع البحريني.

ومن المقرر أن يكون قد لعب الصف الثاني للفريق مباراة ودية أمام فريق مصفوت لمدة ساعة، لمنحهم الفرصة الأخيرة بمشوار الإعداد للأصفر، الذي انطلق في 14 يوليو/تموز الماضي محلياً، وأعقبه المعسكر الخارجي والذي جاء بفترته الأولى في مدينة ميونيخ الألمانية وخلا من المباريات الودية، وكان التركيز خلاله على رفع معدلات اللياقة البدنية، والارتقاء بالجانب المهاري الفردي والجماعي.

وأعقب ذلك مباشرة بتواجد الفريق في مدينة ملقة الإسبانية، التي شهدت 3 مباريات إلى جانب المحافظة على معدلات اللياقة البدنية، وترسيخ عملية الانسجام بين صفوف الفريق، بعد أن اكتملت عناصره من اللاعبين المواطنين والمحترفين الأربعة، الذين أكملوا منظومة التفوق المنتظرة للفهود للموسم الجديد.

وواصل الأصفر تحضيراته بعد عودته من ملقة بتدريبات محلية صباحية ومسائية مكثفة، للوصول بالفريق لأعلى درجات الاستعداد، وخاصة التشكيلة النهائية للفهود للموسم الجديد، الذي سينطلق بمواجهة فريق دبا الفجيرة في الثامن من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، في بطولة كأس الخليج، ومع العين في الرابع عشر، في بطولة دوري الخليج.

وبالعودة لمباراة الوصل وعجمان، التي جاءت متعادلة لدرجة كبيرة، رغم سعي الفريقين لسبق التسجيل والخروج من المباراة بنهاية مرضية لمدربي الفريقين، إلا أنها انتهت بالتعادل السلبي، رغم أن مدرب الفهود رودولفو اروابارينا قد دفع بمجموعة متجانسة لدرجة كبيرة في بداية المباراة، من خلال اللاعبين يوسف الزعابي وعبد الرحمن علي ووحيد إسماعيل وهزاع سالم وسبيل وعلي سالمين وعبد الله النقبي والمحترفين انتونيو كاسيريس وفابيو دي ليما ورونالدو مينديز وكايو كانيدو.

وشهد الشوط الأول ضياع العديد من الفرص الأكثر منها للوصل، رغم نجومية ليما وكايو ورونالدو الذين أضاعوا العديد من الفرص، التي وقف لها حارس عجمان بالمرصاد، إلى جانب حيوية علي سالمين ووحيد إسماعيل في بداية المباراة، ويستمر الأداء متعادلاً بين الفريقين حتى نهاية الشوط الأول من دون أهداف.

ولم يتغير وضع الفريقين خلال الشوط الثاني، الذي شهد تغييرات لأكثر من 6 لاعبين للوصل، كانت الأولى بدخول حميد عباس بديلاً لزميله علي سالمين، واتبعها في الدقيقة 64 بدخول سالم العزيزي وخروج وحيد إسماعيل، ليرفع بعدها حكم المباراة أحمد سالم البطاقة الصفراء للاعب الوصل عبد الله النقبي إثر عرقلة واضحة لمهاجم عجمان.

ورغم الضغط الواضح للاعبي الوصل بمنتصف ملعب الضيوف، من خلال تحركات ليما الذي حاور عدداً من اللاعبين ولم تعرف كرته طريقها للمرمى، ولم يختلف الحال عند المحترف كاسيريس، ويتدخل المدرب ويقوم بتغيير عدد من اللاعبين بخروج كاسريس وخالد إسماعيل وعبد الله النقبي وبمشاركة البدلاء عنهم وهم حسن محمد وعبد الله كاظم وخليل خميس. وأجرى مدرب عجمان المصري أيمن الرمادي العديد من التغييرات، حيث أشرك كلاً من حسن زهران لاعب الوصل السابق، إلى جانب 6 لاعبين، ولم يتغير أداء الفريقين.