اللاعب نوفاك ديوكوفيتش

يصطدم المصنف السادس عالميًا، نوفاك ديوكوفيتش بنظيره الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، في نهائي بطولة أميركا المفتوحة، حيث يبحث اللاعب الصربي عن الفوز بلقبه الثالث في البطولة، والـ14 في بطولات الجراند سلام.

غياب المصنفين
ويبدو أن هذه النسخة هي أسهل بطولة من الممكن أن يتوج بها الصربي في مسيرته بالبطولات الأربع الكبرى، حيث لم يواجه أي لاعب من بين المصنفين الـ20 الأوائل على العالم، في طريقه إلى المباراة النهائية.

وواجه ديوكوفيتش في الدور الأول، المجري مارتون فوكسوفيكس المصنف 41 عالميًا، وفي الدور الثاني تخطى الأمريكي تينيز ساندجرين المصنف 61 عالميًا.

وتغلب ديوكوفيتش في الدور الثالث على الفرنسي ريشارد جاسكيه، المصنف 26 عالميًا، وفي الدور الرابع تخطى عقبة اللاعب البرتغالي جواو سوزا، المصنف 68 عالميًا.

وفي ربع النهائي تخطى اللاعب الصربي عقبة الأسترالي جون ميلمان، المصنف 55 عالميًا، قبل التغلب في نصف النهائي على الياباني كي نيشيكوري المصنف 21 عالميًا.

غياب البيج فور
توج ديوكوفيتش بـ13 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، وفي جميع تتويجاته واجه على الأقل لاعبا واحدا من الثلاثي روجر فيدرر ورافائيل نادال وأندي موراي.

وللمرة الأولى بإمكان ديوكوفيتش التتويج بلقب في البطولات الأربع الكبرى دون الحاجة إلى مواجهة أي من الثلاثي السابق ذكره، وذلك في حال تغلب اليوم على خوان مارتن ديل بوترو في النهائي.