العداء القطري أبو بكر حيدر

عبر العداء القطري أبو بكر حيدر عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى أولمبياد طوكيو، بعدما سجل زمنًا بلغ دقيقة و82ر44 ثانية في سباق 800 متر عدو في منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى بجولة الدوحة.

وقال البطل القطري إنه بذل قصارى جهده خلال السباق وكان في الصدارة خلال ال600 مترا الأولى، وحاول انهاء السباق في المراكز الثلاثة الأولى لكن في آخر 50 مترا تقدم العداءان البتسواني نايجل آموس والكيني كورير والاميركي دونافان بالسرعة القصوى ليحصد المركز الرابع.

وأوضح حيدر أن طموحاته كبيرة ويتطلع باستمرار إلى تحسين رقمه الشخصي وتحقيق افضل الانجازات لام الالعاب القطرية ،مؤكدا أنه يشعر بالتفاؤل لقادم أفضل على صعيد التنافس قاريا ودوليا في هذا التخصص .

وأصبح حيدر أول عداء ورياضي قطري يتأهل لأولمبياد طوكيو 2020 -وفقا لما ذكره موقع الاتحاد القطري لألعاب القوى علي الانترنت .

وحل أبوبكر حيدر رابعا في سباق 800 متر الذي توج خلاله العداء البتسواني المخضرم نايجل آموس بالمركز الأول بزمن قدره دقيقة و29ر44 ثانية ،بينما جاء في المركز الثاني بطل العام الماضي العداء الكيني ايمانويل كورير بزمن قدره دقيقة و50ر44 ثانية ،فيما جاء الامريكي دونافان برازر في المركز الثالث بزمن قدره دقيقة و70ر44 ثانية.

وحل القطري الآخر جمال حيران في المركز العاشر بزمن قدره دقيقة و27ر46 ثانية، وخلفه زميليه مبارك رابي في المركز الحادي عشر وعبدالرحمن حسن في المركز الثالث عشر .

ويأتي تأهل القطري حيدر للأولمبياد ليؤكد انطلاقته القوية والمميزة هذا الموسم بعد نجح في تحقيق الميدالية الذهبية ببطولة آسيا الاخيرة لألعاب القوى في نسختها رقم 23 ،والتي اقيمت على نفس الملعب باستاد خليفة بعدما سجل أفضل زمن على مستوى العالم لهذا العام خلال البطولة حيث سجل دقيقة و33ر44 ثانية.

قد يهمك أيضـــــــًا:

اليابان ترفع ميزانية حفلتي افتتاح وختام أولمبياد طوكيو 2020

حظر التدخين في محيط منشآت أولمبياد طوكيو 2020