نادي العين للفروسية

تنطلق غدا " الخميس " بميدان نادي العين للفروسية منافسات بطولة العين الدولية لقفز الحواجز 2016 التي تقام بتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف وبمشاركة نخبة فرسان القفز من أكثر من 30 دولة.

و تتضمن البطولة - التي ينظمها النادي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي للفروسية - الجولة الأخيرة من النسخة الثانية عشرة من بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم للقفز المقرر تنظيمها بالسويد شهر أبريل القادم.

و يشارك في الحدث الرياضي العالمي الكبير - الذي يستمر ثلاثة أيام - فرسان القفز بدول المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية الذين سيتم الإعلان الرسمي عن أسمائهم في ختام بطولة العين الدولية من فئة الثلاث نجوم وتتزامن معها منافسات دولية من فئة النجمة الواحدة .

وتقام البطولة بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي ولونجين الراعي الماسي وأواسيس ليفينغ الراعي الإعلامي ودعم كوكا كولا .

ورصدت للفائزين وأصحاب المراكز المتقدمة في منافسات البطولتين 900 ألف درهم منها 780 ألف درهم لمنافسات البطولة من فئة الثلاث نجوم ومبلغ 120 ألف درهم للمنافسات من فئة النجمة الواحدة.

وأعدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة لجمهور البطولة عبارة عن تذاكر سفر يجرى السحب عليها بواسطة كوبونات سيتم توزيعها على الجمهور مجانا.

ويترأس لجان بطولة العين الدولية لقفز الحواجز سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان الرئيس الفخري للبطولة في حين يترأس فعاليات الحدث سعادة محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية والرماية والجولف ويديرها مجدي الخولي وفنيا يترأس لجنة تحكيم البطولة الدولي أشرف الليثي بمعاونة سبعة محكمين إضافة إلى المحكم الأجنبي مبعوث الاتحاد الدولي للفروسية كريم بدارو من لبنان .

وتشتمل البطولة - التي تبدأ فعالياتها صباح غد وتختتم مساء السبت القادم بمنافسة جائزة لونجين الكبرى - على 12 منافسة 6 منها دولية من فئة الثلاث نجوم متنوعة المواصفات وإرتفاعات حواجزها بين " 135 " سم وصولا إلى قمتها عند الإرتفاع " 160 " سم في منافسة الجائزة الكبرى ختام الجولات التأهيلية والتي ستسفر عن ثلاثة أسماء لفرسان القفز من دول المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية ومشاركتهم في بطولة كأس العالم لقفز الحواجز 2016 بالسويد والدوليات الأخرى من فئة النجمة الواحدة وهي أيضا متنوعة المواصفات وإرتفاعات حواجزها بين 120 سم وصولا إلى الإرتفاع 140 سم في منافسة جائزتها الكبرى.

وستقام منافسات البطولة على فترتين صباحية ومسائية بواقع أربع منافسات في كل يوم من أيام البطولة اثنتان لكل فئة منهما .