الفضة

ارتفعت أسعار الفضة في السوق الأوروبية الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، بفعل ضعف الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بالإضافة إلى تحسن مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة. ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.4% حتى الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 16.88$ للأوقية من مستوى الافتتاح 16.82$، وسجلت أعلى مستوى 16.97$، وأدنى 16.82$.

وحققت أسعار الفضة الأربعاء ارتفاعا بنسبة 1.8%، في ثالث مكسب يومي على التوالي، بأكبر مكسب يومي منذ 24 كانون الثاني/يناير الماضي، بفعل صعود معظم أسعار المعادن المقومة بالدولار الأميركي.

تراجع مؤشر الدولار الخميس بنسبة 0.5%، ليواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في أسبوعين، على مشارف الوصول إلى أدنى مستوى في 3 أعوام، عاكسا تسارع عمليات بيع العملة الأميركية مقابل سلة من العملات العالمية. يأتي هبوط العملة الأميركية الواسع وسط تصاعد المخاوف بشأن اتساع العجز المالي في الولايات المتحدة، خاصة بعد زيادة الإنفاق الحكومي بنحو 300 مليار دولار أميركي، بالإضافة إلى تكلفة التخفيضات الضريبية الجديدة البالغة 1.5 تريليون دولار.

مع ارتفاع فرص زيادة أسعار الفائدة الأميركية لأربع مرات هذا العام، خاصة بعد ارتفاع مستويات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة خلال كانون الثاني/يناير بأفضل من التوقعات، زادت التوقعات بالأسواق تجاه قيام المصارف المركزية العالمية بتطبيع سياستها النقدية في المستقبل القريب، منعا لاتساع الفجوة بين مسار السياسات النقدية العالمية والسياسة النقدية الأميركية.​