الفضة

شهدت أسعار الفضة تذبذبًا خلال تداولات الثلاثاء، وذلك بعد الارتفاع الذي سجلته الإثنين، في ظل انخفاض مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية، الأمر الذي دعم ارتفاع أسعار السلع، في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.
وتتداول أسعار الفضة حاليًا عند مستوى 17.19 دولار للأونصة، وذلك بعد ان سجلت أعلى مستوى، عند 17.22 دولار للأونصة، وافتتحت جلسة الثلاثاءعند مستوى 17.18 دولار للأونصة، بينما سجلت أدنى مستوى عند 17.15 دولار للأونصة.
وشهد الدولار الأميركي انخفاضًا، منذ بداية تداولات الأسبوع، مما ساعد على ارتفاع أسعار الفضة، في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما، يأتي هذا بعد التوترات في الأسواق بسبب القلق من سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي قرر انسحاب الولايات المتحدة الأميركية من اتفاقية التجارة الحرة مع دول المحيط الهادئ.
ومن جهة أخرى، وجدت أسعار الفضة الدعم من قوة أسعار الذهب، والتراجع والتذبذب الحالي في أسواق الأسهم، الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى البحث عن استثمارات بديلة، مثل الفضة، مما ساهم في ارتفاع واستقرار مستوياتها، منذ بداية الأسبوع الجاري.
 أما عن مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية، فيتداول حاليًا عند مستوى 100.01، بعد أن افتتح تداولات الثلاثاء عند 100.05، مسجلاً أدنى مستوى عند 99.94، كما سجل أعلى مستوى عند 100.16. ويأتي هذا بعد أن انخفض مؤشر الدولار، الإثنين، ليسجل ادنى مستوى في ستة أسابيع، عند 99.90.