الفضة

استقرت أسعار الفضة في السوق الأوروبية، الثلاثاء، بعد موجة من الخسائر سجلت خلالها أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، يأتي هذا في ظل تراجع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات، بالتزامن مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة والإقبال على شراء المعادن النفيسة كملاذات آمنة.

 ويتداول معدن الفضة حول مستوى 17.94 دولار للأونصة، بعد افتتاح التعاملات عند 17.93 دولار، وسجلت أعلى مستوى 17.98 دولار،  وأدنى مستوى 17.90 دولارًا، وكان قد فقد المعدن، الإثنين، نحو 0.7 في المائة، في رابع خسارة يومية على التوالي، مسجلًا أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 17.74 دولارًا للأونصة، بفعل مخاوف بشأن الطلب الفعلي في الصين أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

 وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 في المائة، مواصلًا خسائره لليوم الثاني على التوالي، عاكسًا نزول العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، الأمر الذي يدعم أسعار المعادن النفيسة كونها مقومة بالدولار، وتنخفض قيمتها بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 وجاء انخفاض العملة الأميركية، بعد تصريحات جانيت يلين، رئيسة البنك الفيدرالي الاتحادي في جامعة ميتشغان، "أن البنك قد يحول تركيزه الفترة المقبلة إلى الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية"، الأمر الذي تم تفسيره على استمرار السياسة النقدية الحالية لفترة أطول من الوقت.