الفضة

ارتفعت أسعار الفضة في السوق الأوروبية الخميس، لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، لتسجل أعلى مستوى في أربعة أشهر، بفعل الهبوط الحاد للدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بالإضافة إلى استمرار صعود أسعار النحاس من أدنى مستوى في 5 أسابيع في السوق العالمية.

ارتفعت أسعار الفضة بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 17.56$ للأوقية من مستوى الافتتاح 17.53$، وسجلت أعلى مستوى 17.69$ الأعلى منذ 15 أيلول/سبتمبر الماضي، وأدنى 17.46$.

أنهت أسعار الفضة تعاملات الأربعاء مرتفعة بنسبة 2.9%، في ثاني مكسب يومي على التوالي، وبأكبر مكسب يومي منذ 9 آب/أغسطس 2017، بفعل هبوط الدولار الأميركي وصعود أسعار النحاس.

وتراجع مؤشر الدولار بنحو 0.5%، مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في ثلاث سنوات 88.60 نقطة ،مع استمرار تسارع عمليات البيع المفتوحة للعملة الأميركية مقابل معظم العملات العالمية.

وهبوط العملة الأميركية يدعم ارتفاع أسعار المعادن والسلع المقومة بالدولار، إذ يجعلها ذات تكلفة منخفضة بالنسبة إلى مستهلكي العملات الأخرى.

يأتي الهبوط الحاد للعملة الأميركية بعد تصريحات وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين أن ضعف الدولار يصب في صالح بلاده لدعم التجارة وزيادة فرص التنافسية العالمية.​