أحمر الشفاه

تعد "رسمة الشفاه" من أهم ما يبرز نجاح مكياج المرأة خصوصاً تلك المتناسبة بشكل كامل مع مظهرها حيث تضفي جمالاً أخاذاً عليها، وعلى الرغم من سهولة وضع أحمر الشفاه إلا أنه يجب معرفة أدق النصائح بما يؤدي إلى إتقان وضعه بصورة مثالية.

اختيار لون أحمر الشفاه: من أكثر الأخطاء الشائعة عند وضع أحمر الشفاه هو اختيار اللون غير المناسب للون البشرة، ما يفقدك الرونق الجمالي الذي يضيفه لوجهك، لذا تجنبي اختيار الألوان غير المناسبة التي يمكنها أن تظهرك أكبر من عمرك. اختاري أحمر الشفاه المناسب لك وفق الآتي:

البشرة الفاتحة: يناسبها الألوان الوردية والمرجانية و"ألوان النيود".  

البشرة الخمرية: يناسبها اللون الأحمر و"النبيتي" والوردي والألوان الدافئة.

البشرة السمراء: يناسبها اللون الأرجواني الداكن والبني والوردي الناعم.
اختيار قوة اللون: يجب عليك الانتباه عند اختيار درجة قوة اللون هل هي داكنة أم فاتحة، فالداكنة تظهر الشفاه بصورة أصغر، لذا لا تُناسب الشفاه الصغيرة، أما الشفاه الكبيرة فيناسبها أحمر الشفاه الفاقع والفاتح حيث يُبرز حجم الشفاه بصورة أكبر.

محدد الشفاه: عند اختيار محدد الشفاه انتقي درجة مقاربة من لون أحمر الشفاه وابتعدي عن اختيار الدرجات الداكنة البعيدة عن لون أحمر الشفاه المختار من قبلك.

اختيار الحمرة اللامعة: يعطي ملمع الشفاه، أو الحمرة اللامعة مظهراً براقاً وأكثر شباباً، ويتناسب بصورة أفضل مع الشفاه الرقيقة حيث يظهرها أكثر امتلاءً، لذا ضعي منها قليلاً، وركِّزي على الناعم جداً للشفاه الممتلئة والكبيرة، ولا يتناسب ملمع الشفاه، أو الحمرة مع السيدات الكبيرات لأنها تبرز التجاعيد الدقيقة حول الفم.