ظلال العيون

العيون الساحرة والمرسومة بعناية باختيار ألوان ظلال العيون المناسبة وتطبيقها بشكل مثالي، تُظهر المكياج مكتملاً، وتبرز جمال العينين بصورة مثالية، لكن بعض السيدات قد يقعن في أخطاء شائعة تفسد جمال ظلال العيون، وإظهارهن مرهقات وبعمر زائد.

أخطاء عند وضع ظلال العيون يجب تجنبها

تطبيق الألوان المتعددة فوق العينين: إن اعتمادك أكثر من لون فوق العينين، يظهرهما بصورة غير متناسقة ويطفئ جمالهما، اختاري الألوان المتقاربة وركزي على دمجها بصورة مثالية.

 يجب مراعاة العمر عند وضع ظلال العيون: فالصيحات الدارجة لا تناسب كل الأعمار، ومنها الآيشادو اللامع الذي يناسب الأعمار الشابة بالدرجة الأولى، لكنها قد تزيد من إبراز التجاعيد لمَن هن أكبر سناً.

من أكثر الأخطاء شيوعاً المبالغة في وضع ألوان ظلال العيون الداكنة فوق العينين وعلى الجفن السفلي، واحتوائها على لمعة خفيفة تظهر العينين بصورة مشوَّهة، اختاري الألوان الداكنة للمساء وبلمسات ناعمة خفيفة.

 عند اختيارك ألوان ظلال العيون يفضل الابتعاد عن اختيار اللون المطابق للون العين، اختاري ما يتماشى معه، مع درجات لونية منوعة تُظهر لونه الأصلي بامتياز.

وضع الألوان الفاتحة مثل البيج والأبيض دون دمجها مع أحد الألوان الناعمة، وعدم إضافة الماسكرا المناسبة لها، وهو ما قد يُظهرك بصورة شاحبة، فعند اختيارك الألوان الفاتحة قومي بدمجها مع درجات أخرى ناعمة من الوردي، والرمادي، والمرجاني، أو إضافة الآي لاينر والماسكرا.