مستحضرات التجميل

موسم الأعياد المقبل يعني وقت الاحتفالات والتجمعات الاجتماعية، وهو أيضاً سبب رائع لتخطّي الحدود وتبنّي بعض صيحات المكياج الجديدة. 

أقرأ أيضًا:  نصائح مُهمَّة للحصول على بشرة لامعة مع إطلالة خيالية

سواء كنتِ ستشاركين في حفلة المكتب أو عشاء عائلي، فهناك بعض القواعد الأساسية للجمال التي يجب الالتزام بها.

 وهنا أيضاً يجب تجنّب بعض الكوارث التي قد تحدث في المكياج والتي قد تفسد عليكِ روعة الإطلالة والمناسبة.

العينان السموكي رائعتان والشفتان القويتان خيار جيّد للسهرات في موسم الأعياد ولكن اعتمادهما معاً قد يكون أمراً مبالغاً فيه.

الصيحتان رائجتان وكلاسيكيتان ولكن حين تجتمعان معاً، لن تظهري بشكلٍ جيّد. السرّ هو في اختيار أيّ لوك ستعتمدين؛ تحديد الميزة التي ترغبين في إبرازها، إما عن طريق الحمرة القوية أو العينين البارزتين. 

إن كنتِ تتمتّعين بفم جميل وشفتين ممتلئتين، فمن الجميل إلقاء الضوء عليهما من خلال لون أحمر والالتزام بظلال عيون نيود مع لمسة من الماسكارا

الأمر نفسه ينطبق على اللوك السموكي. 

العبي بالظلال على عينيكِ، مرّري لمسة من أحمر الخدود الوردي على خدّيك، واستكملي المظهر بشفتين نيود.

تنسيق الألوان

صيحة مكياج جديدة هي وسيلة ممتعة لتعزيز لون أزيائكِ، ولكن مطابقة مكياجكِ مع الألوان نفسها لثيابكِ أمر ليس جذّاباً. عادة، كلّما كانت أزياؤكِ أكثر دراماتيكيةً، ينبغي أن يكون مكياجكِ أنعم وأبسط. 

ومع ذلك، إن كنتِ تريدين أن تلعبي بالمكياج، فاختاري التدرّجات التي تكمل لون ثيابكِ. 

فالفستان الملوّن يبدو رائعاً مع عين مكياج سموكي بلونه الخوخي مثلاً، فيما الأخضر الزمرّدي سيبدو أفضل مع درجات ذهبية أكثر دفئاً.

تألقي ولكن لا تبرقي

إنّ صيحة المكياج النديّ والـshimmer هي الأكبر والأكثر رواجاً لهذا الموسم ولا سيّما في الأعياد والحفلات، ولكن هذا لا يعني أن تضيفي البريق إلى وجهكِ وتظهري كشجرة عيد الميلاد. 

اختاري ميزة واحدة في وجهكِ وأضيفي إليها البريق سواء على زاوية عينيك أو جفنيك. 

إن كنت ترغبين في رسم وتحديد عظام وجنتيكِ، فإن الهايلايتر الكريمي يمنحكِ توهّجاً خفيّاً ويدوم لفترة أطول من البودرة. تذكري مقولة قليله كثير حين يتعلّق الأمر بالـshimmer.

قد يهمك أيضًا:

حيل بسيطة لتوسيع العين بالمكياج خطوة بخطوة

طرق مُميّزة لاستخدام الماسكارا لرسم حواجبك باحترافية