مطعم "شانغ بالاس"

إن كنت من محبّي الأطباق الصينيّة التقليديّة، فننصحك أن تخططي لوجبة طعام مع أحبّائك في مطعم "شانغ بالاس"، الحائز على جوائز عالمية، والذي يقع في فندق شانغريلا قرية البري، أبو ظبي. 

يشتهر مطعم "شانغ بالاس" أحد أرقى المطاعم الصينية العصرية في أبو ظبي، والذي يتميز بديكوره الصيني العريق، بتوفير تجربة تناول المأكولات الكانتونية التقليدية.

واليوم أطلق المطعم تجربة تناول طعام فريدة من نوعها تأخذك في رحلة إلى أبرز المقاطعات الصينية الأربع، إذ تستمد قائمة الطعام الجديدة إلهامها من مطابخ كل من هوايانغ وكانتونيا وسيشوان ولو، وستضمن استمتاعهم بمذاق المأكولات الصينية التقليدية الأصيلة. 

ولا تقتصر القائمة الجديدة على الأطباق الإقليمية المشتقة من بلاد الصين فحسب، بل تعكس أيضاً أصالة وأناقة تقديم الطبق بنمط أقنعة الوجه الشهيرة لفن أوبرا بكين. وستوفّر هذه اللمسة الإبداعية إضافة خاصة لأطباق الطعام تمزج بين الوجدان والتقاليد القديمة بطريقة لافتة وشهية. 

وستكونين على موعد للاستمتاع بتناول سلسلة من ألذ المأكولات الصينية التي اختيرت بعناية، ومن بينها أطباق صينية جديدة تُقدَّم لأول مرة في المطعم الصيني العريق، وأطباق أخرى مقنّعة تعبّر بتصميمها عن الإخلاص والشجاعة والجرأة، جميعها ضمن قائمة الأطباق الرئيسة والمقبلات. 

وتتنوع قائمة الطعام المقنعّة بين ركن الأطباق، وتأتي "الوفرة" في البداية بأقنعتها الحمراء التي تشير إلى التفاني والشجاعة الظاهرة في النكهات، يليها "الكرم" ويكون لون قناعها أرجوانياً يبرز رقي الأطباق، بينما يجسّد ركن الأطباق المكسو باللون الأصفر صفة الضراوة وقوة العزيمة تحت شعار "الإلهام"، وأخيراً يزدهر ركن الحلويات بالأقنعة الملونة بالأسود والذهبي والتي تعكس كل ما تحمله "السعادة" من معنى. 

ويستضيف المطعم عرض فنون ومهارات شاي الكونغ فو، حيث ينقلك هذا العرض كل يوم خميس برحلة أخّاذة إلى الصين القديمة من خلال استعراض فني لتقديم فنجان الشاي بطريقة متميزة ومشوقة.