مدينة ديفون

تعتبر ديفون أو "المدينة الساحرة" من أجمل المدن في أوروبا، وهي بعيدة عن ضجيج المدن وصخبها، تمنح شعورًا بالراحة والطمأنينة لكلّ من يزورها، حيث تطلّ على بحيرتها الهادئة، المحاطة بجبال جورا الخضراء، فيما يغلب على المدينة الطابع الريفي، ولذلك فهي من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل وسط الربوع الساحرة.

أما أهم معالم ديفون فهي مركز المياه الصحية، والذي يقع في قلب المدينة، ويفتح أبوابه أمام الزائرين طوال العام من مختلف الفئات العمريّة، ويُنصح به لجميع أفراد الأسرة، فهو جيّد للنساء الحوامل، حيث يعدّ علاجًا طبيعيًّا ومساجًا، وعلاجًا بالطين، وصالون تجميل للسيدات.

- دومين دي ديفون: يشمل الفندق، والكازينو، وملعب الغولف، ويعدّ محط جذب للزائرين من أصحاب المليارات، حيث يقضون عطل نهاية الأسبوع، ويعدّ الكازينو من مصادر الدخل الرئيسيّة للمدينة، ويضمّ الدومين ست مطاعم فاخرة.

- نادي البريدج: المركز الرئيسي عبارة عن بناية صغيرة، تقع في الجهة المقابلة لدومين دي ديفون.

-  بحيرة ديفون: بحيرة اصطناعية بُنيت في أواخر السبعينيات، وتضمّ مسابح داخلية وخارجية، مناسبة لممارسة الرياضة، حيث يمكن المشي أو الجري حول البحيرة، واستئجار دراجات هوائية ودراجات كهربائية، تضمّ ملعبًا لكرة القدم، وتوفّر مساحة لألعاب الأطفال، وتضمّ ملاهٍ تستقبل روّادها صيفًا، وتقدّم نشاطات بحرية مختلفة ومتنوّعة، تقام فيها سباقات للخيول.

- المطاعم والمقاهي: توجد في مركز المدينة مطاعم ومقاهِ متنوعة، جميعها جيّدة، أفضلها وأغلاها المطاعم الست في فندق الدومين، وفيها مطعمٌ يقدّم أكلات لبنانية، وتوجد مطاعم متنوّعة على الشارع العام.

- الفنادق: تضمّ المدينة العديد من الفنادق، منها فندق الدومين، وفندق قلعة ديفون.

- الأسواق: يعتبر سوق الأحد أشهر أسواقها، يقدّم كلّ شيء تقريبًا، وتوجد بعض المحلات على الشارع الرئيسي في الأيام العادي.