ألوان مميزة تجعل مطبخك أنيقًا ومميزًا في فصل الربيع

يعرف أنه مهما ظهر البيت أنيقًا ومميزًا وغاية في الترتيب فهذا لا يجعل المرأة سعيدة أكثر من رؤية مطبخها الذي يعتبر فضائها الخاص بها حيث تتفنن فيه في إعداد الأطباق المختلفة وأجود الوجبات لأسرتها وضيوفها لذلك تراها تهتم به كثيرًا وتسعى إلى تغييره كلما أتيحت لها الفرصة في ذلك كأول فضاء قبل كل شيء.

وترغب دومًا في جعله مرتبًا وأنيقًا وجديدًا من الجوانب جميعها، ويمكن اعتماد أفكار بسيطة وسهلة لجعل المطبخ بلمسة جديدة أكثر انتعاشًا لاسيما وأننا على أبواب فصل الربيع الذي يعتبر فصل الألوان والانتعاش والحيوية المطلوبة في كل مكان لنشعر بالتغيير.

أولًا : يمكن تغيير المطبخ باعتماد لمزج التمازج اللوني في خزائن المطبخ وذلك بتلوين كل خزانة بلون منعش ومنفتح، أو اعتماد الورق اللاصق وتغطية الخزائن به دون إغفال فكرة المزج بين الألوان لجعل الفضاء يشع بالانتعاش والحيوية التي تجعلك تدخلين المطبخ وتحسين بنعومته وجماليته وتغييره .

ثانيًا : يمكن الحفاظ على ألوان مطبخك كما هي دون تغييرها ويكفي فقط إضافة اللمسات البسيطة التي تعتبر حيلًا جميلة تساعدك على تغيير ديكور مطبخك وشكله وتجعله قريب من الطبيعة الخلابة، كاعتماد صحن من السيراميك لا تستعملينه أو سلة من القصب واملئيها بكرات الخيط الملونة بألوان زاهية ومنعشة ووضعها على طاولة المطبخ.

واقتناء سجاد تجتمع فيها عدة ألوان على شكل مربعات أو مثلثات أو دوائر ووضعه في المطبخ، ما سيضفي لمسة راقية على مطبخك كلها حيوية ونشاط، إضافة إلى أنه يمكن اعتماد الأواني الملونة بألوان مختلفة كالصحن والكؤوس أو القارورات التي يمكنك وضعها ظاهرة وبارزة في المطبخ إذ تساهم بشكل كبير في التزيين ومنح المطبخ رونقا مميزًا وجديدًا .

ثالثا : يمكن اعتماد فكرة أخرى مميزة تزيد من جمالية المطبخ، وهي اقتناء طاولة بلاستيكية مع كراسي ملونة كل كرسي بلون معين، مع إضافة اللمسات كغطاء الثلاجة والفرن والمقابض الخاصة بالخزانة  والستائر التي تمتزج فيها الألوان بحيث يتحول المطبخ إلى مهرجان ملون ينعش النظرة ويفتح النفس للمزاولة الطبخ وإعداد الأطباق المختلفة وألذها بروح مرحة وانتعاش كبير.