الأريكة الطويلة

تعتبر الأريكة الطويلة من قطع الاثاث التي تجمع بين الذوق والفن القديم في التصميم، ورغم مرور أكثر من مئتي عام على تصميمها إلا أنها لازالت تضيف لمسة أناقة في غرف النوم أو في الصالونات الرئيسية .

وتتميز الأريكة الطويلة التي تمتد على طول الجسم بأشكالها وأنواعها المختلفة إلى جانب أماكن استخداماتها، حيث يشاع  استخدامها خارجًا في حديقة المنزل، وفي الداخل أيضًا كأريكة مريحة في غرفة المعيشة حيث يمنح الشعور بالاسترخاء والراحة والاستلقاء مع رفع الأقدام، وفي غرف النوم كذلك حيث يمنح وضعيّة مريحة للقراءة كما  يمكن حاليًا إضافة الكرسي الطويل كمكمّل للكنبة في الصالون في التصاميم الحديثة حيث يمنح نمطاً مميّزاً لديكور منزلك.

وتختلف أنواع الأريكة الطويلة عن الأريكة العادية من حيث المسند الخلفي الذي قد يصل إلى النصف من حيث الارتفاع كما أن نهاية الاتكاء تكون مائلة قليلاً، وتستخدم هذه الأريكة في تصاميم غرف النوم بدلاُ من غرف الاستقبال أو المعيشة نظرًا لشكلها الانسيابي ولتوفيرها الرّاحة للجزء العلوي من الجسم لدى الاستلقاء عليها.

وهناك بعضًا من أنواع هذه الأرائك يُشاع استخدامه خارج البيت في الحديقة وداخل البيت ككنب مهم في غرف المعيشة  يمنح الشعور بالاسترخاء والراحة ويسمح للأقدام برفعها.

كما يوجد بعضًا من هذه الأنواع في مكتب الطبيب النفسي حيث يمنح المريض الراحة والاسترخاء عند الاستلقاء عليه خلال عملية التفاعل والعلاج النفسي مع الطبيب.