دهان أسقف المنازل باللون الأسود

يعتقد الجميع أن دهان السقف يجب أن يكون باللون الأبيض وأن الخيارات من الألوان تكون على الحيطان الجانبية، وأن اختياره باللون الأسود فهذا يُعتبر قفزة جريئة في عالم الديكور، لذا سنتعرف اليوم على أسباب تدعوك لاختيار اللون الاسود لسقف منزلك:

دمج عناصر الغرفة في لوحة واحدة

إذا كان لديك العديد من قطع الأثاث باللون الاسود في الغرفة فمن شأن السقف الاسود الانضمام لها، وجمعها بحيث يخلق ربط ونظرة موحدة للتصميم.

تحديد النقوش في السقف

إذا قمت بعمل جبس أو نجارة في السقف فبإمكانك تحديدها باللون الأسود لمشاهدة مدى دقتها وإبراز فنها

انخفاض السقف

بالرغم من أنّ السقف العالي أفضل، إلا أنه في بعض الحالات قد يشعرك بالكآبة والجمود، واستخدام اللون الأسود في دهان السقف سيجعلها أقرب اليك.

 جعل السقف أعلى

بعض الحِيَل بالتصميم تصنع الفرق، ويمكن للسقف أن يصبح عاليًا إذا كان ممتدًا ولا ترى حدوده، لذلك يُفضل دهن الإطار الجبسي  وحدود الجدران باللون الأسود أيضًا.

زيادة الإثارة

ممكن أن يكون تصميم الغرفة متواضعًا فاقدًا للعمق والتميز والإثارة لذا فإن دهن السقف باللون الأسود يضيف ميزة معمارية لم تكن موجودة مسبقًا، تجعل التصميم أكثر إثارة للاهتمام

دمج الألوان

يُفضل اعتماد اللونين الأبيض والأسود في الديكورات وعليه يمكن اعتماد السقف باللون الأسود ليكون انعكاس لكل جزيئات الأرض .

طلاء الجدران بالأسود

إذا تجرأت على طلاء بعض الجدران باللون الأسود بإمكانك القيام بنفس المغامرة على السقف لإحدى الغرف لخلق تأثيرًا مميزًا .

الأسود حاجز

إذا كان لديك مساحات واسعة وممتدة وترغب في إجراء حواجز في الديكور لفصل المساحات عليك اعتماد اللون الأسود في السقف ليقوم بهذه المهمة دون استخدام قواطع خشبية أو جبس أو حتى السجاد.

تغيير جذري

مما يستدعي الانتباه ويسرق الأنظار أن يكون السقف باللون الأسود ليمكنك من اظهار قيمة التحف المتواجدة في صالونك أو الثريات والإضاءة بكافة أنواعها وحتى السجاد المتناثر على الأرض .

إبراز المنظر الخارجي

دهان السقف باللون الأسود يساعد على سحب العين لرؤية المشهد الخارجي للغرفة، فإن كان لديك حديقة استثنائية أو تطل على منظر خلاب فهذه فرصتك لتستعرض هذا الشيء وتمتع الزائر بتلك المناظر