الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم

اطلع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية - خلال زيارته جناح هيئة مياه وكهرباء أبوظبي " أدويا " وشركاتها المشارك في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2017 " الذي انطلق اليوم - على مبادرات الهيئة المبتكرة في مجال الطاقة وترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة.

وكان في استقبال سموه - في جناح الهيئة بالمعرض الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في مركز دبي التجاري العالمي - سعادة الدكتور سيف صالح الصيعري مدير عام الهيئة بالإنابة ومدراء عموم الشركات.

وقال سعادة الصيعري إن مشاركة الهيئة في المعرض تستهدف تسليط الضوء على أحدث المبادرات والتقنيات المستخدمة في الهيئة وتقديم خدمات الطاقة والمياه والحفاظ على البيئة .

وأضاف أن الهيئة تتطلع لتحقيق التنمية المستدامة وتقديم الخدمات بمستويات عالمية ونشر ثقافة الترشيد بين جميع شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية وذلك بالتعاون وتبادل الخبرات مع كل الجهات المحلية والعالمية والمشاركة في المؤتمرات المحلية والعالمية التي تعتبر فرصة مثالية لتبادل الخبرات والمعلومات.

وأكد أن المشاركة في المعرض تعكس حرص هيئة مياه وكهرباء أبوظبي على الاهتمام بالبيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية وتوفير المياه للمتعاملين باعتماد أحدث التقنيات وتقديم أفضل الخدمات الممكنة لسكان إمارة أبوظبي بطريقة فعالة وآمنة وصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى من خلال المبادرات البيئية التي تتبناها وتطبقها إلى رفع معدل الوعي بأهمية البيئة بين موظفيها وجماهيرها عن طريق المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تهتم بالشؤون البيئية وتنظيم الحملات الترشيدية المستمرة طوال العام.

وأكد مدير عام الهيئة بالإنابة أن تبادل الخبرات مع مزودي الحلول والخبراء والمستثمرين وصناع القرار والمستهلكين من القطاعين العام والخاص والمتخصصين في قطاعات المياه والكهرباء والطاقة والتقنيات البيئية سيساهم في زيادة المعرفة وتوفير المعلومات والبيانات اللازمة لإعداد الخطط الاستراتيجية اللازمة للتطوير.

ولفت إلى أن معرض " ويتيكس " يشكل منصة مثالية لعرض ومناقشة أهم المواضيع وأحدث المستجدات في مجالات المياه والطاقة والإدارة البيئية والتنمية المستدامة والاستخدام الأمثل للكهرباء والمياه والشبكات وحلول إدارة الطاقة واستخدام الطاقة المتجددة بجانب عرض وتقديم أحدث التقنيات والحلول المستخدمة في توفير الكهرباء والماء.