رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة الدكتور المهندس راشد الليم

كشف رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، الدكتور المهندس راشد الليم، أنه لا توجد أي نية لزيادة رسوم استهلاك الكهرباء والمياه والغاز أو خدماتها في الإمارة، وتعد التعرفة المطبقة حاليا هي الأقل في الدولة بعد أبو ظبي، إذ تقدر قيمتها بـ 55 فلسا للكيلوواط الواحد، مؤكداً أن ما يتردد بشأن رفع التعرفة شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأشار الليم إلى أن الهيئة لم تتأثر بتحرير أسعار الوقود في الدولة، لأن شبكات توليد الكهرباء في الإمارة تعتمد على الغاز الطبيعي وليس الجازولين، مفيدا بأنه يتم تطبيق خصم يصل إلى 25% على فواتير المشتركين من ذوي الإعاقة من المواطنين والوافدين، والمستفيدين من مساعدات وزارة "الشؤون الاجتماعية".

وأضاف، "ما يتردد بخصوص الاتجاه لزيادة تعرفة الكهرباء والمياه والغاز في الشارقة، شائعات لا أساس من الصحة، ونؤكد أن هناك ثباتا في أسعار خدمات الكهرباء والمياه والغاز التي تقدم للمواطنين والوافدين".

وذكر أن "الهيئة نجحت في وصول نسبة الترشيد في الكهرباء إلى 30% خلال العام الجاري، وهي نسبة قريبة من النسب العالمية والمقدرة بـ 50%، فنسبة الترشيد الموجودة في اليابان تصل إلى 50%، وفي أميركا 40%، وفي أوروبا 30%، ونجحنا في عمل ترشيد في أربعة مساجد في الإمارة وصلت نسبتها إلى 45%".