مزارعون يحولون مزرعة إلى حقول "ماريغوانا" في دبي

أحالت النيابة العامة في دبي ثلاثة مزارعين من جنسية دولة آسيوية، إلى محكمة الجنايات حولوا المزرعة التي يعملون بها إلى مكان لزراعة "الماريغوانا" ووكر لتعاطيه، كما أحالت سبعة متهمين آخرين إلى محكمة الجنايات بتهم تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وحسب أمر الإحالة، عثرت فرق مكافحة المخدرات في شرطة دبي على 1036 شتلة من "الماريغوانا" بالإضافة إلى كمية أخرى مجففة كانت جاهزة للاستخدام.

وذكر أحد ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي في إفادته أمام النيابة العامة إن معلومات موثوقة المصدر وردت إلى الإدارة حول تورط مزارع آسيوي 50 عاماً، في  زراعة شجيرات القنب أو "الماريغوانا" في مزرعة يعمل بها في منطقة مرقب على طريق العين، كما يحوز كمية كبيرة منها بغرض الترويج على متعاطين بمقابل.

وأضاف أنه انتقل مع فريق يقوده مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد عيد ثاني حارب، وتم توزيع رجال المكافحة، حول المزرعة ومداهمتها وضبط المتهم برفقة 9 آخرين.

وبتفتيش المزرعة عثر على في غرفة نوم المتهم الأول على سطل معدني وعلبة بلاستيكية بداخلهما كمية من بذور الماريغوانا، كما عثر في مخزن مجاور على ثلاث صحون كبير وجوال مليء بنفس المادة المخدرة وبالإضافة إلى كميات أخرى في أماكن مختلفة، وأدوات طحن وتجهيز الماريغوانا.

وبسؤال المتهم، اعترف بأنه يزرع "الماريغوانا" في المزرعة بمساعدة المتهمين الثاني والثالث  وأرشد إلى حقول تحوي كميات كبيرة من شجيرات "الماريغوانا"، بأحجام متفاوتة، فيما أقر بقية المتهمين بأنهم يقصدون المزرعة للتعاطي.

وأفاد الضابط بأن المتهم أقر بأنه يقوم بتحضير المخدر في المزرعة ويبيعها للتعاطي داخل المكان، لافتاً إلى وضع حراسة على المكان وفي اليوم التالي تم الانتقال إلى الحقول مجدداً، واقتلاع الشجيرات المزروعة التي يزيد عددها عن 1036 شجرة بأحجام مختلفة، كما أقر المتهمان الثاني والثالث بالمشاركة في الزراعة والتحضير والترويج.