بلدية دبي

نظم مركز البيئة للمدن العربية - التابع لبلدية دبي - / 24 / ورشة عمل بيئية تعليمية حول تدوير النفايات والمحافظة على المياه والتعرف على النظم الحيوية وملوثات الهواء..فيما نفذتها إحدى الشركات التعليمية المتخصصة في هذا المجال.

وقال حسين الفردان رئيس المركز إن إدارة المركز استغلت فرصة احتفال الدولة بيوم البيئة العالمي وبالتعاون مع وزارة البيئة ومدينة مدينة الطفل في بلدية دبي لتنظيم فعاليات بيئية تعليمية .. منوها بأن المركز أقام احتفالا بيوم البيئة العالمي تحت شعار " سبعة مليارات حلم .. على كوكب واحد .. فلنستهلك بعناية " بتعاون مشترك بين وزارة البيئة والمياه و بلدية دبي ومركز البيئة للمدن العربية و برنامج الأمم المتحدة للبيئة لمنطقة غرب آسيا وسلطة واحة دبي للسيليكون في دبي.

كما شارك العديد من الجهات الحكومية والخاصة التي تعمل على المساهمة بالنهوض بمستوى الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع.

وذكر الفردان أن مشاركة المركز بهذه المناسبة تعتبر مهمة إذ تم خلال المعرض تعريف الجمهور بدور مركز البيئة للمدن العربية في الحفاظ على البيئة وقدم المعنيون في المركز شرحا للجمهور بالمهام والأنشطة التي يقوم به مركز البيئة للمدن العربية من أجل النهوض بمستوى الوعي البيئي محليا وعربيا .. مشيدا بهيئة الاتحادية للموارد البشرية التي قامت بتوفير العديد من الهدايا القيمة على الجمهور من الأطفال والكبار .

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة أعلنت خلال عام 1972 الخامس من شهر يونيو من كل عام يوما للاحتفال بيوم البيئة العالمي و يعد بمثابة الأداة الرئيسية التي تحفز الأمم المتحدة من خلالها الوعي العالمي بشأن البيئة وكذلك تشجع الاهتمام والعمل السياسي بالشأن البيئي .. كما يجسد يوم البيئة العالمي منظورا إنسانيا للقضايا البيئية لتمكين الناس ليصبحوا عوامل نشطة لتحقيق التنمية المستدامة .