دائرة البلدية والتخطيط في عجمان

ألزمت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان المنشآت الفندقية بالإمارة بتوفير حاويتين تحملان اللونين الأزرق والأخضر، الأولى للنفايات الرطبة، والثانية للجافة، لتجنب الغرامة المالية، البالغة 5000 درهم على المنشأة التي تخالف القرار.

وحدد القرار، الذي أصدره الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس البلدية، غرامة مالية تبلغ 7000 درهم لشركة جمع النفايات التي لا تلتزم بالجمع السليم للنفايات.

وأكد المدير العام للبلدية والتخطيط، يحيى إبراهيم أحمد، في تصريح صحافي على هامش ورشة عمل تدريبية، نظمتها الدائرة لتعريف أصحاب المطاعم والمنشآت الفندقية بالقرار، أهمية تنفيذ الأمر، وتفعيله مع المنشآت الفندقية العاملة في الإمارة.

وأوضح القرار أهمية تدريب أصحاب المنشآت وتعريفهم بطرق فرز النفايات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتحقيق الأهداف المنشودة، وضمان تنفيذ فرز النفايات بطريقة تضمن حماية البيئة، وتقلل النفايات المطمورة في المكب، فضلًا عن رفع نسبة الاستفادة من المواد القابلة للتدوير.

وذكر مدير إدارة الصحة العامة والبيئة، المهندس حميد المعلا، إن الإدارة شكلت فريق عمل برئاسة مدير الإدارة وعدد من المسؤولين فيها للبدء في تنفيذ القرار.

وبين أن القرار نافذ وإلزامي للمنشآت الفندقية كمرحلة أولية، مضيفًا أن تطبيقه سيشمل، في المراحل التالية، المراكز التجارية ومنشآت الهايبر ماركت والسوبر ماركت، والمنشآت الصناعية ومساكن العمال، والمدارس الخاصة والجامعات، وغيرها من المنشآت.