وزارة البيئة تكرّم جمعية الإمارات

كرّم وزير البيئة والمياه، الدكتور راشد أحمد بن فهد، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للرفق بالحيوان، مالك ومؤسس حديقة الإمارات للحيوانات؛ الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، تقديرًا لجهود الجمعية في نشر الوعي بقضايا الرفق بالحيوان، والمحافظة على حياة الحيوان.

وحثّ الوزير الجمهور على معاملة الحيوان بإنسانية، والتشجيع على الانخراط في أعمال حماية الحيوان التطوعية، وتعزيز السلوكيات الإيجابية في معاملة الحيوان؛ من منطلق الدور الإيجابي للحيوانات وأهميتها لحياة الإنسان، وتوعية الجمهور بأهمية الحيوان ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي.

جاء ذلك أثناء ملتقى "الشركاء" الثاني لوزارة البيئة والمياه، الذي عقد تحت رعاية وزير البيئة، في فندق "غراند حياة" في دبي؛ بحضور وكلاء الوزارة ومسؤولي وممثلي المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات ووسائل الإعلام والشركاء.

وكانت وزارة البيئة والمياه وقعت سابقًا مذكرة تفاهم مع حديقة الإمارات للحيوانات وجمعية الإمارات للرفق بالحيوان، أثناء فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2014"، في خطوة تهدف إلى تطوير أواصر التعاون في مجال رعاية الحيوان؛ وتعزيز الوعي العام بأهمية احترام الحيوان وحقوقه، والحفاظ على الصحة العامة وسلامة البيئة التي نعيش فيها.