المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

شهدت الدولة الأربعاء أمطارًا مختلفة الشدة، صاحبها سقوط برد على بعض المناطق، وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تشهد المنطقة الشرقية وبعض مناطق الدولة سقوط أمطار الخميس، متأثرة بالمنخفض الجوي الموجود بطبقات الجو العليا، الذي ينتهي تأثيره على الدولة صباح الجمعة.

وذكر المركز أن أقل درجة حرارة تم تسجيلها الأربعاء بلغت 5.4 درجات مئوية في منطقة جبل جيس الساعة 6:45 صباحًا، مشيرًا إلى أن الطقس غائم جزئيًا، وتزداد كميات السحب على مناطق متفرقة، خصوصًا الشمالية والشرقية، مع فرصة لسقوط الأمطار، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، خصوصًا مع وجود السحب.

وعزا المركز الحالة الجوية إلى امتداد منخفض جوي منذ أول أمس في طبقات الجو السطحية، صاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا ممتد من الشرق (شمال إيران)، زاد تعمقه الأربعاء.

وأشار إلى استمرار تأثر الدولة بالمنخفض الجوي الموجود بطبقات الجو العليا اليوم، حيث من المتوقع أن تشهد المنطقة الشرقية سقوط أمطار.

وأفاد بأن الطقس الخميس غائم جزئيًا بوجه عام، وغائم أحيانًا، خصوصًا على المناطق الشمالية والشرقية، وقد تسقط بعض الأمطار الخفيفة أحيانًا، والرياح معتدلة السرعة، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، يضطرب أحيانًا خصوصًا مع السحب، وتزداد الرطوبة النسبية ليلًا وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، ويحتمل تشكل الضباب، خصوصًا على المناطق الغربية.

وتوقع المركز أن يسود غدًا طقس غائم جزئيًا بوجه عام، والرياح معتدلة السرعة، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلًا وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية والساحلية، ويحتمل تشكل الضباب، خصوصًا على المناطق الداخلية والغربية.